وكالة أنباء القفقاس: دعوى قضائية ضد رئيس الخاسه المستقيل

مايكوب/وكالة أنباء القفقاس ـ أقام رئيس بلدية أديغيسك كيم مامييك دعوى قضائية ضد رئيس الخاسه المستقيل في أديغيسك علي تليال بسبب مقال نشره على موقع الخاسه على الانترنيت أشار فيه إلى تأييد مسؤولين محليين رفيعين فكرة إقامة شركسيا الكبرى.

واتهم مامييك تليال بالإساءة لشخصه واعتباره في المقال وطالبه بدفع تعويضات.

وكان تليال قد ذكر في مقاله أن 25 مسؤولا محليا في المنطقة أعربوا عن تأييدهم لفكرة توحيد الأديغة في جمهوريات القبردي ـ بلقار والقرشاي ـ شركس والأديغي. إلا أن المسؤولين سارعوا إلى نفي تصريحاتهم وقالوا أنها فهمت خطأ مما دفع تليال للاستقالة من منصبه احتجاجا على هذا التصرف.

وقال تليال أنه استدعي إلى مديرية الأمن حيث تم إبلاغه بأن رئيس بلدية أديغيسك أقام ضده دعوى قضائية وأضاف: “كنت قد أشرت في مقالتي المعنونة ’بيروقراطيو أديغيسك من أجل شركسيا متحدة‘ إلى إعراب 25 مسؤولا محليا في المدينة عن رغبتهم بالانضمام جماعيا للمنظمة وكان من ضمن الأمور التي تدرسها الخاسه في تلك الفترة مسألة توحيد جمهوريات الأديغي والقرشاي ـ شركس والقبردي ـ بلقار وأنا كتبت مقالتي بناء على ما خلصت إليه من طلب الانضمام للمنظمة الذي جاء كما يلي ’أرجو قبول عضويتي في الأديغة خاسه في الأديغيسك لأني أؤيد أهداف ومهام حركتكم‘. أما اسم رئيس بلدية أديغيسك فأوردته في نهاية المقال ولكن ليس بسبب تأييده أو معارضته لفكرة التوحيد بل اقتبست منه عبارة ’لقد تحرك الجليد‘ التي استخدمها”.

وذكر تليال أن ملف الاتهام يستند إلى تعليقات وردود أفعال القراء التي نشرت على الموقع وبأنه لهذا السبب يرفض الاتهامات الموجه إليه وبأنه قام بإرسال مواد إلى المحكمة قبلت بدراستها.

http://www.ajanskafkas.com/haber,21203,1583159316081609_160215901575157416101577_15901583.htm

Share Button

اترك تعليقاً