وكالة أنباء القفقاس: القبردي ـ بلقار تسعى لتكون منطقة آمنة في روسيا

نالتشك/وكالة أنباء القفقاس ـ قال نائب رئيس لجنة الاتصالات في مجلس الدوما إلياس مسلموف إنه ينبغي على القبردي ـ بلقار رسم صورة جديدة لنفسها كمنطقة روسية آمنة للحياة والاستجمام متطورة وناجحة.

جاء ذلك خلال اجتماع مائدة مستديرة عقد في العاصمة نالتشك تحت عنوان “المستقبل الاستراتيجي للقبردي ـ بلقار لغاية عام 2022” عقده حزب روسيا المتحدة الحاكم بالتعاون مع وكالة أنباء روسبالت.

وأكد مسلموف أن تحسين صورة الجمهورية داخل روسيا وخارجها رهن بما ستقوم به الحكومة المحلية وبسياساتها مسترسلا: “يجب على القبردي ـ بلقار ألا تفتخر فقط بأبنائها المعروفين وأفرادها الرائعين فقد منح الله هذا البلد معجزة حقيقة هي جبل ألبروز المعروف في كل أنحاء العالم أجمل وأعلى قمة في القفقاس. بفضل ألبروز غدت هذه الجمهورية أحد أجمل الأماكن على وجه الأرض. هذه هي الصورة التي يجب رسمها”.

كما أشار نائب رئيس الأجندة الفدرالية لشؤون الشباب دنيس كرافتشنكو خلال الاجتماع للدور المترتب على روسيا لجعل القبردي ـ بلقار تحتل مكانتها في الأذهان كمنطقة تنعم بالأمن مواصلا: “يجب إشراك القبردي ـ بلقار ببرامج الرأي العام العالمي للنقاش الحر حتى تتمكن من التوصل لإجابات حول مشاكل استراتيجيات التطوير المستقبلي للبلاد”.

من جهته قال رئيس فدرالية نقابة القبردي ـ بلقار وعضو المجلس المدني الروسي بشيكان تاووف إن أحد شروط تحسين صورة البلاد داخل وخارج روسيا هو ما تقوم به إدارة الجمهورية لتحقيق هذا الهدف وأوصى قائلا: “علينا أن نشرح للمستثمرين بأنه يدير الجمهورية الآن طاقم احترافي بالمعنى الحقيقي وبأن مؤسساتنا شريك آمن للتجارة”.

 

http://www.ajanskafkas.com/haber,21280,1575160416021576158515831610_1600_1576160416021575.htm

Share Button

أضف تعليقاً