وكالة أنباء القفقاس: القبردي ـ يلقار تعتزم افتتاح ممثليه تجارية في عمان

f1d9d30036f82ff8dbdf79228ca00f11

نالتشك/وكالة أنباء القفقاس ـ التقى رئيس القبردي ـ بلقار أرسين كانوكوف بالسفير الأردني لدى روسيا حسن ممدوح علي سرايرة الذي قدم إلى نالتشك لحضور حفل افتتاح المعمل الروسي ـ الأردني لإنتاج الأدوية.

وتوجه كانوكوف خلال اللقاء الذي بحث إمكانيات التعاون بين الجمهورية والمملكة الهاشمية بالشكر لسرايرة على زيارته مشيرا للعلاقة الخاصة التي تربط شعب القبردي ـ بلقار بالأردن قائلا: “سبق وأن زرت بلادكم مرتين والتقيت بالملك عبد الله الثاني والأمير علي. نحن نولي أهمية كبرى لعلاقات الصداقة مع الأردن التي تعتبر وطنا ثانيا لآلاف الشركس ونحن ممتنون للمملكة الهاشمية على اهتمامها عن كثب بأبناء وطننا. إننا نرى أن تمتع أبناء وطننا بإمكانية الحفاظ على هويتهم هناك بل وحتى وجود إمكانية تعلم لغاتهم الأم في المدارس أمرا على قدر كبير من الأهمية”.

من جهته ذكر السفير الأردني أن العلاقات بين بلده وروسيا موغلة في القدم مشيرا إلى أن الحكومة الأردنية تعتزم الآن البدء بإقامة علاقات تعاون مع مناطق الفدرالية الروسية مضيفا: “إن الشراكسة جزء لا يتجزأ من الأردن ويسعدنا أن يكونوا بوضع جيد. إنني أشكركم على اهتمامكم بمعمل إنتاج الأدوية الذي أقيم هنا بمساهمات من المستثمرين الأردنيين هذا مشروعنا الأول في القبردي ـ بلقار وسيكون لنا مشاريع أخرى في المستقبل”.

وخلال اللقاء أطلع كانوكوف سرايرة على عزم إدارة القبردي ـ بلقار افتتاح ممثليه تجارية في عمان كما اقترح بحث إمكانيات التعاون بين الجانبين في مجال السياحة أيضا بقوله: “أنتم لديكم البحر الميت ونحن لدينا جبلنا ألبروز وما أفكر فيه هو أنه يمكننا العثور على طرق مفيدة للتعاون”.

وفي ختام اللقاء أهدى كانوكوف السفير الأردني كتابا عن القبردي ـ بلقار وقامة ذهبية ولوحة لجبل ألبروز.

يجدر التذكير بأن كانوكوف افتتح مع السفير الأردني سرايرة المعمل الروسي ـ الأردني لإنتاج الأدوية في نالتشك في العشرين من نيسان/أبريل الماضي.

http://www.ajanskafkas.com/haber,21738,1575160416021576158515831610_1600_1610160416021575.htm

Share Button

أضف تعليقاً