وكالة أنباء القفقاس: تعاون غريب بين الدفاع التركي وشمال القفقاس

تعاون غريب بين الدفاع التركي وشمال القفقاس

فلادي قفقاس/وكالة أنباء القفقاس ـ ذكر موقع قفقازكي أوزيل أن رئيس دائرة نظم الاتصال والمعلوماتية في المستشارية الصناعية في وزارة الدفاع التركية ميتة أرصلان التقى في الرابع عشر من الشهر الجاري في العاصمة الأوسيتية فلادي قفقاس برئيس جمهورية أوسيتيا الشمالية تيموراز مامسوروف ورئيس الوزراء نيكولاي خلينتسوف ووزير الصناعة والمواصلات والاتصالات فالانتين بازروف حيث بحث الجانبان سبل تطوير التعاون في مجال الدفاع وإبرام اتفاقية محتملة بين تركيا ومركز باسبك العلمي التقني في فلادي قفقاس.

وقال مامسوروف في تصريحات أدلى بها عقب اللقاء: “إنها مسألة اعتبار بالنسبة للجمهورية وهذا تطور يؤكد إمكانية القيام بعمل هنا وبأن أوسيتيا الشمالية تعتبر شريكا حيث يوجد فيها تكنولوجيا على المستوى العالمي. إذا ما تم توقيع الاتفاقية فإن هذا سيعتبر حدثا بالنسبة لبلدنا وسنشعر بالفخر من عمل مفيد كهذا”. كما نُقل عن أرصلان قوله: “إن السبب الرئيسي لزيارتنا هو التعاون التكنولوجي إننا نطلب شراء المنتجات التي تنتج هنا فشركة باسبك تعمل في المجال الذي يهمنا على الأخص”.

يشار إلى أن شركة باسبيك رفعت عدد العاملين فيها من 171 إلى 360 عامل من أجل رفع مستوى إنتاجها كما افتتحت قبل فترة قصيرة خمس مخابر علمية جديدة. وحسب ما ذكر المدير الإداري للشركة سوسلان كولوف فإنها أنتجت العام الفائت 60 طنا من صفائح القنوات الدقيقة وهي تسعى لإنتاج مئة ألف قطعة منها خلال العام الجاري. وتعتبر باسبك الشركة الوحيدة في روسيا التي تنتج هذه الصفائح المستخدمة لأغراض مدنية وعسكرية.

هذا ويقال بأنه توجد منشأتين من هذا النوع في الولايات المتحدة وواحدة في اليابان وأخرى في فرنسا.

http://www.ajanskafkas.com/haber,21877,15781593157516081606_1594158516101576_157616101606.htm

Share Button

أضف تعليقاً