وكالة أنباء القفقاس: اتفاق بين أبخازيا وعملاق الطاقة الروسي

روزنفط
روزنفط
اتفاق بين أبخازيا وعملاق الطاقة الروسي

سوخوم/وكالة أنباء القفقاس ـ وقعت وزيرة الصناعة الأبخازية كريستينا أوزغان ورئيس شركة روزنفط كبرى شركات الطاقة الروسية سيرغي بودانتشيكوف يوم الأربعاء الماضي اتفاقية تنص على قيام الشركة بالبحث والتنقيب عن آبار البترول في أبخازيا واستثمارها.

وقال بودانتشيكوف في تصريحات أدلى بها عقب حفل التوقيع أن الاتفاقية التي تصل مدتها إلى خمس سنوات تنص على التنقيب عن آبار النفط والغاز الطبيعي واستثمارها في المرحلة الأولى وتسويق منتجات الشركة وتأسيس محطات محروقات حديثة في الجمهورية في المرحلة الثانية. وأفاد بأن هاتين الخطوتين الهامتين ستتيح لهم إمكانية تحقيق الاستثمارات التي يعتزمون تنفيذها في الاقتصاد الأبخازي مضيفا: “نحن نعتزم تقديم خدمات رفيعة المستوى للشعب الأبخازي كما نفعل في روسيا إننا لم نأت إلى هنا من أجل أخذ التجارة من أيدي البعض بل للتطوير ونحن نرى أن الجمهورية تتطور فهنا يوجد مناخ استثماري وضرائب منخفضة. إن الشركات المحلية لن تحافظ على مكانتها فحسب بل ستطور إمكانياتها في نفس الوقت”.

وأفاد رئيس روزنفط أن إحدى الهيئتين اللتين سيتم تشكيلهما ستتولى التنقيب عن آبار النفط والغاز في البحر وستقوم الأخرى بإنشاء محطات بنزين في منطقة أبخازيا بالتعاون مع شركة “أبخاز طوب” الحكومية. ولدى سؤاله عن الأمن البيئي قال بودانتشيكوف إنهم لم يأتوا إلى الجمهورية من أجل الحصول على أرباح قصيرة الأمد مردفا: “في شهر أيلول/سبتمبر المقبل سندعو مجموعة كبيرة تضم أعضاء من الحكومة والبرلمان والصحافة وممثلين عن الأحزاب المعارضة لمشاهدة مدى الأعمال التي نقوم بها في أعماق البحر في ساخالين. إننا ننفذ مشاريع في البحار منذ 14 عاما وسترون بأن عملنا يتنطابق مع المعايير الدولية بشكل تام”.

أما وزيرة الاقتصاد الأبخازية فقالت بأن دخول شركة معروفة عالميا كروزنفط إلى الاقتصاد الأبخازي سيرسم صورة استثمارية إيجابية للجمهورية مضيفة أنه وعلى الرغم من التوصل للعديد من الحلول للمشاكل السياسية في أبخازيا إلا أنها لا تزال منطقة خطرة بالنسبة للشركات الكبرى.

http://www.ajanskafkas.com/haber,21879,15751578160115751602_157616101606_1571157615821575.htm

Share Button

اترك تعليقاً