بيان صادر عن جمعيّة أصدقاء شراكسة القفقاس الأردنية

 بيان صادر عن جمعيّة أصدقاء شراكسة القفقاس الأردنية

استأثرت الاحداث التي شهدتها مدينة نالتشك في الوطن الشركسي، وتضرر من جرائها نخبة من القيادات الوطنية الشركسية، حيث نقل البعض منهم الى المستشفى نتيجة لضراوة الهجوم الذي شنته مجموعة من المأجورين ذوي السوابق الاجرامية، استأثرت باهتمام جمعية اصدقاء شراكسة القفقاس الاردنية، مما دعى الى التساؤل عن الاسباب والمبرررات التي دفعت هذه المجموعة لارتكاب مثل هذه الحماقات ضد اناس نذروا انفسهم لخدمة امتهم  وقضيتهم.

وجمعية أصدقاء شراكسة القفقاس الاردنية اذ تستنكر هذه التحركات اللامسؤلة من قبل مجموعة لفظتها القيم الاجتماعية الانسانية لترجو من الجميع المحافظة على قداسة الوطن.

واننا اذ نشجب هذه التصرفات لنهيب بالجميع عدم الانجرار الى المحاولات التي تستهدف أثارة القلاقل والفتن التي ستأتي على الاخضر واليابس  ولا يستفيد منها الا اعداء الامة والوطن الذين يعملون ليل نهار للحيلولة دون تحقيق الغايات المرجوة.

واننا اذ نثمن عاليا مواقف الرجولة والوطنية من قبل اخوتنا الذين يذودون عن حمى الوطن ويقفون امام التحديات التي تجابه الامة لنرجوا ان يكونوا على يقين تام  بان الامة باسرها في الوطن والمهجر تشد عل ايديهم وتقف معهم من اجل تحقيق اهدافها، مع التركيز على وحدة أراضي جمهورية قبردينا بلقاريا، ووحدة مواطني الجمهورية.

 

الأمين العام لجمعيّة أصدقاء شراكسة القفقاس الأردنية

الدكتور روحي حكمت رشيد

Share Button

اترك تعليقاً