خوري لسرايا: الشركس مكون اساسي من نسيج الشعب الاردني الاصيل

خوري لسرايا: الشركس مكون اساسي من نسيج الشعب الاردني الاصيل

311fa70080aec73805a11370baf50e21

سرايا – وصل سرايا بيان لرئيس نادي الوحدات طارق خوري رداً على بيان كان صدر بالامس لعشائر الشركس في الاردن.

وأكد خوري في بيانه على وحدة الشعب الاردني من شتى الاصول والمنابت وتالياً نص البيان كما وصل لسرايا:-

بيان صادر عن طارق سامي خوري

طالعت البيان الصادر عن الاخوة في المجلس العشائري الشركسي والذي صدر أمس الاثنين الموافق 27/12/2010 ويتحدث فيه عن تصريحات نسبت الي وبثت عبر برنامج بروح رياضية على قناة الجزيرة يوم الجمعة الماضية.

وانني إذ اؤكد اعتزازي وتقديري لعشائر الشركس كمكون اساسي من نسيج الشعب الاردني الاصيل من كافة الاصول والمنابت ، فأرجو العلم بأنه اسيء فهم تصريحاتي وأنا لم أكن أقصد الاساءة لا من قريب أو من بعيد للأخوة الشركس والذين أعتز بتاريخهم ودورهم الوطني والسياسي والثقافي في لوحة البناء والنماء الوطني مع الاشارة الى ما كنت ارمي اليه هو تجاوز خطوط سايكس بيكو ولايجوز الحديث عن وحدة بين الجسد الواحد رغم فرقة الخطوط.

في حين ان الشركس والذين انخرطوا في الجسد العربي والاردني منذ قرون واصبحوا يشاركوننا الحلم والامل ولانفرقهم عنا فهم منا .

وفي الختام ارجو ان تكون رسالتي وصلت لكل الاخوة الشركس في الاردن والذين يحملون في قلوبهم هم الوطن وحبه.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام .

الثلاثاء28/12/2010.

وكان عشائر الشركس اصدرو بياناً أمس الاثنين قالوا فيه : –

بيان صادر عن المجلس العشائري الشركسي الأردني

الإثنين 27.12.2010

تابع المجلس باهتمام كبير ، حلقة مساء يوم 2010/12/25 من برنامج ” بكل روح رياضية ” الذي بثته قناة ” الجزيرة الرياضية ” والتي قدمت من خلالها المقابلة التي اجريت بين الاستاذ عبد الهادي راجي المجالي ، الكاتب في جريدة الرأي الغراء ، والأستاذ طارق خوري ، رئيس نادي الوحدات الرياضي .

وقد اثارت تصريحات الاستاذ طارق خوري استغراب واستنكار اعضاء المجلس وكافة ابناء العشيرة الشركسية الأردنية ، لما رأت فيها من نية مبينة لبث الفرقة بين أبناء الوطن الواحد .

فقد قال السيد طارق خوري ” نحنا وطن واحد اردني وفلسطيني ، إحنا إخوة ، الوحدة الوطنية بتحكيها بين شركس وعرب ….وبين أرمن وعرب ….الخ ” .

الأمر الذي يدفعنا الى التساؤل عما يرمي اليه السيد طارق خوري بكلامه هذا : فهل يرى مجالاً للتفرقة بين المواطنين استناداً الى منابتهم ؟ ألا يعلم السيد خوري أن القاعدة الأساس لتركيبة الشعب الأردني هي “من كافة المنابت والأصول ” ؟ أليست هذه القاعدة هي التي بنت الأردن ووصلت به الى حالة من التناغم والانسجام والألفة والمحبة والأخوة ، نفاخر بها الدنيا ؟.

اننا ندعو السيد خوري الى التفكير ملياً قبل إطلاق التصريحات العشوائية ، والتي اساء فيها الى مؤسسات وطنية وافراد آخرين .

نأمل ، ونحن ما زلنا نترك الباب موارباً ، ان يعود السيد طارق خوري عن عجالته غير الموفقة ، حتى لا يضطرنا  بتصريحاته الفجة، إلى تقصي سبل القضاء في معالجة هذا الشطط .

http://www.sarayanews.com/object-article/view/id/43894/title/%D8%AE%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D9%84%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D9%8A%D8%A7:%20%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1

Share Button

اترك تعليقاً