وكالة أنباء القفقاس: تكتيك جديد من كانوكوف لمكافحة المقاتلين

تكتيك جديد من كانوكوف لمكافحة المقاتلين

نالتشك/وكالة أنباء القفقاس ـ قال رئيس القبردي ـ بلقار أرسين كانوكوف إنه سيتم تشكيل مجموعات عمل تضم شخصيات تحظى باعتبار سكان القرى كي تعمل على رفع مستوى وعيهم إزاء خطر الهجمات التي يشنها المقاتلون.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده كانوكوف مع عدد من الشخصيات البارزة في قرية “إسلامي” التي شهدت مؤخرا مقتل رجل الأعمال سيف الدين خاشوكاييف ومفتش الشرطة عسكر مالوخوف.

وشدد كانوكوف خلال الاجتماع على أهمية التعاون من أجل التصدي للمقاتلين وتحذير السكان منهم قائلا: “إن ما يفعلونه لا يمكن تفسيره بأي شكل من الأشكال يجب علينا حرمانهم من إحساس أن لديهم الحق في فعل أي شيء. إنهم أشقاء أو شقيقات البعض. علينا التحلي بمزيد من الوعي والمسؤولية فلا يمكن حل هذه المشكلة باستخدام القوة فقط”.

هذا ودعيت لحضور الاجتماع شخصيات بارزة من العائلات المعروفة في القرية وأعضاء المجلس النسائي ورجال دين ومسؤولين من الإدارة المحلية ورياضيين.

هذا وسيتولى النائب الأول لرئيس الوزراء أديب أبريغوف الإشراف على تشكيل تلك المجموعات كما يهدف كانوكوف إلى تنظيم اجتماعات مشابهة في جميع القرى الأخرى الواقعة بمنطقة باكسان.

يذكر أن بعض سكان قرية “إسلامي زعموا أن رجل الأعمال سيف الدين خاشوكاييف قتل لأنه رفض إعطاء المقاتلين نقودا “لمكافحة غير المؤمنين”.

 

http://www.ajanskafkas.com/haber,25422,15781603157816101603_1580158316101583_16051606_160.htm

Share Button

اترك تعليقاً