من الشركسي الليبي (من مصراته) السّيّد مصباح الشركسي

على اثر الأخبار التي ذكرت أن  مجموعة من الشراكسة القباردي تحت اسم “مجموعة المبادرة” أرسلت رسالة تأييد للرئيس الليبي القذافي حيث استعدت للتطوّع والذهاب إلى ليبيا للقتال إلى جانبه، بعث الشركسي الليبي مصباح الشركسي من مدينة مصراته بتاريخ 15 أبريل/نيسان 2011 الرسالة التالية إلى موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك باللغة الإنجليزيّة يفنّد من خلالها أكاذيب العقيد معمر القذافي:

 


217612_209976012363804_100000542194492_770467_2068934_n

 

من الشركسي الليبي (من مصراته) السّيّد مصباح الشركسي

السلام عليكم،

أنا مصباح، شركسي من مدينة مصراتة في ليبيا. قرأت المقال الذي قيل فيه ان مجموعة من الإخوة الشراكسة ينوون الذهاب الى ليبيا لمساعدة معمر القذافي ضد الناس الذين ثاروا ضده. يقول القذافي ان هذه هي حملة صليبية مسيحية ضد الإسلام والمسلمين، ولكن أريد أن أقول للجميع ان هذا كذب هراء. القذافي هو الذي يقوم بكل القتل. إنه هو من يقتل الأبرياء المسلمين الليبيين، بما في ذلك الشركس! إن الوضع في مصراتة سيئ وخطيرللغاية؛ كثير من الناس يموتون ويعانون من إصابات مروّعة في كل يوم، حتى النساء والأطفال. والقذافي له قنّاصة على أسطح المباني، يطلقون النار على المدنيين الأبرياء العزّل. ورجال القذافي يقصفون المستشفيات والمستوصفات والمساجد والمناطق السكنية. فتقريبا ليس هناك أي طعام، والقذافي قطع المياه والكهرباء وعندما بدأ الناس في استخدام آبارالمياه، قام بخلط مياه من شبكات الصرف الصحي بالمياه النظيفة. وفي بعض الحالات، قام القذافي بتسميم الآبار.

 

وأحث جميع الشراكسة، إذا كنتم قد اخترتم الذهاب إلى ليبيا، أرجو أن تذهبوا لمساعدة الليبيين الأبرياء، بمن فيهم اخوانكم وأخواتكم الشّراكسة هناك. من فضلكم لا تذهبوا لمساعدة القذافي الشيطان.

 

وأحثكم جميعا التحقق ممّا ذكرته. إن هذه هي الحقيقة. ويمكنكم عدم الأخذ بكلامي في ذلك، فهناك الكثير من الأدلة على الإنترنت وفي الأخبار. إن مجرد مشاهدتكم للفيديو سوف يظهر لكم كل ما تحتاجون إلى معرفته.

 

هناك مذبحة جارية في مصراتة. الرجاء مساعدة إخوانكم وأخواتكم هناك. أرجوكم مكافحة القذافي الشرير، الذي عانى الشعب الليبي  في ظل حكمه لما يقرب من 42 عاما.

 

والسلام عليكم،

 

أخوكم الشّركسي المصراتي،

مصباح الشركسي.

http://www.facebook.com/notes/tlobov-m-m-tlobov/a-circassian-in-libya-mr-musbah-ashirksee/139721079434388

أخبار شركيسيا

Share Button

اترك تعليقاً