ماثيو لايت يتحدث عن الإبادة الجماعية الشركسية وقضايا مع روسيا

ماثيو لايت يتحدث عن الإبادة الجماعية الشركسية وقضايا مع روسيا

ماثيو ريت يبدي مخاوفه على شاشة التلفزيون فيما يتعلق بأولمبياد سوتشي 2014. وتشمل اهتماماته تأثير ذلك على السكان المحليين، والفساد، وانتهاك حقوق الإنسان والمسألة الشركسية.
ومنطقة سوتشي، حيث ستعقد دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2014، كانت المركز الّذي كان برلمان شركيسيا الحرة والمستقلة يجتمع فيه حتى عام 1864. وبعد الغزو الروسي لم يكن  الشركسفقط الذين تمت إزالتهم من أرضهم وإنما أيضا كل تراثهم الثقافي وحتّى قبورهم دمرت تماما. اليوم في متاحف الدولة في سوتشي ليس هناك شيء معروض يتعلق بالشركس، وهم الشّعب الأصيل لهذه الأرض منذ آلاف السنين. فالتاريخ الحقيقي القديم قد تمت إعادة كتابته الآن من قبل روسيا وأخفي عن الرأي العام.
الجمهور لا يعرف أنه تم ذبح ملايين من الشركس حول وفي موقع سوتشي. بدلا من ذلك تقوم روسيا بالضحك على الجمهور لعدم معرفتهم عن محنة الشركس. ويأملون في ان ينسى معظم البشر هذا الشعب من السكان الأصليّين. و لكن ابتدأ الناس في التّحدث…
أدى الغزو الروسي إلى ملايين الوفيات والطرد القسري لأولئك الذين تركوا على قيد الحياة. وحاليا أكثر من 90 ٪ من الشراكسة يعيشون الآن خارج وطنهم. فروسيا لديها قوانين صارمة للعودة إلى الوطن والتي لن تسمح لأي من أحفاد الشراكسة بالعودة. وهذه السياسة فرضت فقط على الشركس ولكنها لا تنطبق على المجموعات العرقية الأخرى. وقد أسكتت روسيا واضطّهَدتْ أي من الأفراد الذين يتكلّمون بصراحة والذين يشعرون بأن ذلك ليس عدلا. وقد تم اغتيال الصحافيين والمواطنين في ظروف غامضة وبدون أي تحقيق رسمي عند تحدثهم عن هذه المسألة.

 

نقل عن: الموقع الإجتماعي: فيس بوك

ترجمة:  أخبار شركيسيا


Share Button

اترك تعليقاً