السناتور ماكين يحث الروس على انتفاضة مسلحة ضد نظام بوتين، محتذين بنموذج الليبيين

السناتور ماكين يحث الروس على انتفاضة مسلحة ضد نظام بوتين، محتذين بنموذج الليبيين
15197_11

نشر موقع كفكاز سنتر في موقعه على الشّبكة العنكبوتية بتاريخ 29 سبتمبر/أيلول 2011 مقالا بعنوان “السناتور ماكين يحث الروس على انتفاضة مسلحة ضد نظام بوتين، محتذين بنموذج الليبيين“، حيث جاء فيه:

دعا السناتور الاميركي جون ماكين  الثورة الليبية ضد نظام نظام القذافي مثالا ومصدر إلهام لشعوب روسيا، نقلت ذلك وكالة الأنباء الفرنسية.

وقد أدلى بهذا التصريح في مؤتمر صحافي عقده في طرابلس، حيث إنه وثلاثة غيره من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين وصلوا يوم 29 سبتمبر/أيلول.

واضاف “اننا نؤمن بقوة بأن  الليبيين اليوم يلهمون الناس في موسكو، لقد ألهموا ويلهمون العالم”، قال ماكين.

بالنسبة لماكين فهذه هي ثاني زيارة له إلى ليبيا في غضون عام واحد. في ابريل/نيسان، سافر الى بنغازي، حيث كان عندها يتمركز الثوار الليبيون فيها. خلال تلك الزيارة، أعرب السناتور عن دعمه لمعارضي الزعيم الليبي معمر القذافي، ودعا الولايات المتحدة إلى الاعتراف بمتمردي المجلس الوطني الانتقالي (وكان ذلك في يوليو/تمّوز 2011).

حسبما أفادت وكالة أسوشيتد برس للأنباء فقد اجتمع ماكين وأعضاء الكونغرس مارك كيرك وليندسي غراهام وماركو روبيو، ماكين، الذين جاءوا معه خلال الزيارة، مع الزعيم السياسي للمتمردين الليبيّين، مصطفى عبد الجليل، وغيرهم من كبار ممثلي الحكومة الليبية الجديدة.

كان قد زار ليبيا من قبل رؤساء بريطانيا وفرنسا وتركيا. وقد قبل المجتمع الدولي إلى حد كبير حكومة المتمردين الليبيّين، وفي منتصف سبتمبر/أيلول 2011، تمكّن المجلس الوطني الانتقالي الليبي من تمثيل بلاده في الأمم المتحدة.

ترجمة: أخبار شركيسيا

Share Button

اترك تعليقاً