رجالات من الشّركس في الأديغيه قرّروا إعلان عام أولمبياد 2014 ليكون عاماً للحداد

رجالات من الشّركس في الأديغيه قرّروا إعلان عام أولمبياد 2014 ليكون عاماً للحداد
الصورة نقلت عن ناتبرس
الصورة نقلت عن ناتبرس

 

نشر موقع ناتبرس بتاريخ 18 نوفمبر/تشرين الثّاني في موقعه على الإنترنت نقلا عن وكالة أنباء رغنوم الرّوسيّة بأن اللجنة التنفيذية للجمعيّة المعروفة ب”الأديغة خاسة” في جمهوريّة الأديغيه اتّخذت قرارا بإعلان عام 2014 عاماً للحزن والذكرى في العالم الشركسي بأجمعه. تحدّثوا عن ذلك في الثّامن عشر من شهر نوفمبر/تشرين الثّاني  في أمانة الجمعيّة.

 

لقد تمّ اعتماد القرار في جلسة اللجنة التنفيذية لل”الأديغة خاسه” التي عقدت في مساء يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني. وقد اتّخذ هذا القرار لصلته مع تلك السنة المزمع عقد دورة الألعاب الأولمبيّة الشّتويّة لعام 2014 فيها والّتي ستصادف مائة وخمسون عاماً منذ تاريخ انتهاء الحرب الرّوسيّة-القوقازيّة والّتي تمّ خلالها طرد مئات آلاف الشّركس من الوطن الأم التاريخي.

 

ووفقا لزعيم ال”أديغه خاسه” في جمهوريّة الأديغيه أرامبي حابي، فإن اللجنة التنفيذية للجمعيّة اقترحت العرض المتعلّق بذلك، ولكن القرار النهائي بشأن هذه المسألة يمكن اتّخاذه من قبل الجمعيّة الشركسية العالميّة.

 

تعليق أخبار شركيسيا:

من خلال معرفتنا وتجاربنا مع الجمعية الشركسية العالمية وما آل إليه حالها بتسلط طغمة مسيّرة ومؤتَمِرة بالأوامر التي تصدر إليها من مراكز أجهزة الإستخبارات الروسية التي تنفذ سياسة السلطات الرّوسيّة المحتلّة فإن الموقف مرشّح لجلب الخلاف والإنقسام إلى المجتمعات الشركسية وخاصة في شمال القوقاز ليتمكن الروس من حفظ ماء الوجه فيما يتعلق بعقد دورة الألعاب الأولمبيّة الشتوية لعام 2014 في سوتشي الشركسية على مقابر الذين قضوا وهم يدافعون عن وطنهم.

أخبار شركيسيا

Share Button

اترك تعليقاً