الوطن: أسطول روسي في طرطوس تضامنا مع نظام الأسد

روسي في طرطوس تضامنا مع نظام الأسد
تظاهرة بمحافظة إدلب تطالب بوقف قتل المواطنين
تظاهرة بمحافظة إدلب تطالب بوقف قتل المواطنين

دمشق: الوكالات 

 

رسا أسطول روسي في القاعدة البحرية في مدينة طرطوس السورية مساء أول من أمس. ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” أمس عن رئيس الوفد العسكري الذي يزور طرطوس، العقيد البحري الروسي ياكوشين فلاديمير أناتوليفيتش تأكيده “متانة العلاقات التاريخية التي تجمع بين روسيا وسورية”. وأضاف أن “وصول السفن البحرية إلى سورية هو لتقريب المسافات بين البلدين ولتعزيز أواصر العلاقة والصداقة التي تجمع بينهما”. وتابعت أن “قادة السفن البحرية الروسية التابعة للأسطول الروسي الراسي على شاطئ محافظة طرطوس أكدوا تضامنهم مع الشعب السوري قيادة وشعبا”، وشددوا على أن “روسيا بلد صديق لسورية وعلاقتها مع سورية تاريخية وقوية”.

 

من جهته، أشار محافظ طرطوس عاطف النداف إلى “موقف روسيا المشرف ووقوفها إلى جانب الشعب السوري”. وأفادت تقارير سورية أن أسطولا روسيا تقوده حاملة الطائرات الأميرال كوزينتسوف سيرسو في قاعدة طرطوس البحرية في سورية في الأيام المقبلة. وأضافت أن “حاملة الطائرات الروسية الأميرال كوزينتسوف ستصل في الأيام المقبلة إلى المياه الإقليمية السورية على أن تبقى فيها ستة أيام”. وأكدت التقاير أن الأسطول الروسي يضم “طائرات سوخوي 33 وميج 29 وطائرات عمودية من نوع كا-27 (المضادة للغواصات) ومنظومات من الصواريخ المختلفة المضادة للطائرات والسفن الحربية والغواصات”.

 

يذكر أن روسيا ترفض رفضا قاطعا أي تدخل في الأزمة السورية، واستخدمت حق النقض في أكتوبر الماضي ضد مشروع قرار في مجلس الأمن ينص على إمكانية فرض حظر على تسليم الأسلحة إلى سورية التي تعد روسيا أبرز مزوديها منذ الحقبة السوفيتية.

 

http://www.alwatan.com.sa/Politics/News_Detail.aspx?ArticleID=82313&CategoryID=1

Share Button

اترك تعليقاً