عسكر سوخت: على شركس سوريّا التوجه إلى القنصليات الروسية في سوريا أو الأردن أو لبنان

عسكر سوخت: على شركس سوريّا التوجه إلى القنصليات الروسية في سوريا أو الأردن أو لبنان

على ذمّة السيد عسكر سوخت (Аскер Сохт)، رئيس الجمعيّة الشركسية “الأديغة خاسة” في كرسنودار، ذكر في صفحة “الناجون من الإبادة الجماعيّة الشركسيّة” (Circassians Genocide Survivors) على موقع التّواصل الإجتماعي الفيس بوك (Facebook) باللغة العربيّة بصيغة نداء بأن على شراكسة سوريا الإسراع بالتّوجّه إلى السثفارات “القنصليات” الروسية في كل من سوريا أو الأردن أو لبنان ليتمكّنوا من تقديم طلبات للحصول على اذن للسفر إلى وطنهم بصفة لاجئين، من أجل النجاة من كابوس الحرب الأهلية والأوضاع المأساويّة المتفاقمة في سوريا.

 

ويقترح موقع “أخبار شركيسيا” بأن كل من يواجه أية عقبة لتقديم طلب الحصول على تاشيرة السّفر الوارد ذكرها يمكنه التوجه مباشرة إلى السيد عسكر سوخت على موقع التواصل الأجتماعي المذكور للتمكن من حل أي إشكال.

 

فيما يلي نص النداء كما ورد على الفيس بوك باللغة العربيّة:

 

“على شراكسة سوريا أن يتوجهوا الى القنصليات الروسيه في أي مكان يتواجدون به ( سوريا, الأردن, لبنان) بطلب الحصول على صفة لاجىء بعد تقديم الطلب بثلاثة أشهر ليتسنى لهم فيما بعد الحصول على فيزا للدخول الى الأراضي الروسيه لمدة ثلاثة سنوات و الحصول على جنسية الفيديراليه الروسيه ضمن الية خاصة لتسريع العمليه. , و ينصح السيد سوخت جميع الشراكسه السوريين بعدم تفويت هذة الفرصة على أنفسهم و الأستفادة منها. سيتم التعامل مع الطلبات ضمن القانون الروسي الخاص باللاجئين و من فقد جوازه السوري لسبب ما, عليه التوجه الى منظمة الصليب الأحمر للحصول على جواز الصليب الأحمر لكي يستطيع الحصول على فيزا للدخول الى أراضي الفيديرالية الروسيه. يجب الأسراع بعمل الأجراءات و التقدم بطلب الحصول على صفة لاجىء”.

 

لكن يبقى السؤال المشروع في هكذا حال، لماذا الإنتظار ثلاثة أشهر في أوضاع مأساويّة وفي منطقة أعلن بأنها منطقة حرب؟

 

أخبار شركيسيا

 

Share Button

اترك تعليقاً