برافدا: جورجيا قد تعطّل دورة الألعاب الأولمبية في سوتشي الرّوسيّة

برافدا: جورجيا قد تعطّل دورة الألعاب الأولمبية في سوتشي الرّوسيّة

 

المصدر: صحيفة برافدا

ترجمة: عادل بشقوي

دورة الالعاب الأولمبيّة التي ستعقد في سوتشي في روسيا ربما لن تعقد. قد تخسر روسيا حرب المعلومات التي  تشنها حاليا جورجيا عليها. هذه الأخيرة تشيع بدأب ونشاط لما يسمى “القضية الشركسيّة”. وتم الإعراب عن هذا الرأي من قبل فلاديمير زاخاروف، مدير معهد  منطقة البحر الأسود – بحر قزوين، في مقابلة حصرية مع جورجيا تايمز (GeorgiaTimes).

“قامت جورجيا، بدعم من مؤسسة جيمس تاون، باعتماد موضوع مؤلم للغاية لمنطقة القوقاز – الإبادة الجماعية للشراكسة من قبل روسيا، “روسيا  للأسف، لم تقم بدعايتها المعاكسة”، قال زاخاروف.

ووفقا له، فإنها الميزانية الروسية في المقام الأول التي تعمل من أجل تنظيم دورة الألعاب الأولمبيّة في سوتشي. سيستمر الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي والمروجين لدعايته، يقول زاخاروف، في الترويج لمسألة “الإبادة الجماعيّة للشراكسة” من قبل روسيا.

إن “الجورجيين يأخذون في عين الاعتبار أي عيب، أي زلة قد يلفظها خبراؤنا، و سوف يقلبوها لصالحهم. كل هذه القرارات والإجتماعات والمؤتمرات، والتي تتناول “القضيّة الشركسية”، – يصل وقعها الى اللجنة الأولمبية الدّوليّة. جورجيا تدعي ان سوتشي هي مكان لإبادة الشّراكسة الجماعية. وسائل الإعلام الغربية تستخدم بالفعل هذا النّعت في تقاريرها عن  سوتشي. ولذلك، كل ما يتعلق بالشركس يتعلق بأولمبياد سوتشي”، يقول الخبير.

http://english.pravda.ru/news/sports/26-06-2012/121494-georgia_sochi_games-0/

نقلاً عن: صفحة “شراكسة في المهجر” على الفيس بوك”

Share Button

اترك تعليقاً