سوتشي 2014 : المستثمرون في سوتشي يطالبون بالمزيد

سوتشي 2014 : المستثمرون في سوتشي يطالبون بالمزيد
krysy

يبدو ان الـ 50 مليار دولار التي ذهبت الى جيوب المستثمرين مبلغا قليلا جدا! بالنسبة لهم، المستثمرون قدموا انذارا — (اعطونا المزيد!) والا سنعلن افلاسنا.

وكالة الأنباء فيدوموستي: ميدفيديف تلقى انذارا من المستثمرين في سوتشي.

تحيط برئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيدف اليوم مشاكل جدية فيما يخص تمويل دورة الالعاب الاولمبية في سوتشي.

وجه المستثمرون الى السلطات تنبيها بانهم لن يتمكنوا من تسديد القروض اذا لم تتم عملية اعادة هيكلة المزايا الضريبية.

في حديث لمسؤولين اتحاديين قولهم: لا يوجد للسلطات مخرج، والاعلان عن الافلاس غير مقبول، لهذا سيعقد رئيس الوزراء دميتري ميدفيديف اجتماعا في تشرين الثاني لإتخاذ تدابير اضافية لدعم المستثمرين الذين يقومون ببناء المرافق الأولمبية. سيطرح في الاجتماع موضوع التسهيلات الضريبية واعادة هيكلة القروض التي اعطيت للمستثمرين من بنك (فنيشاكونومبانك). ولم تعلق السكريتيرة الصحفية لمدفيدف نتاليا تيماكوفا على جدول العرض. 

منح البنك (فنيشاكونومبانك) قروض اولمبية بلغت 241 مليار روبل، منها 165 مليارا لصندوق الضمان “اوليمبستروي”. وجه المستثمرون عدة مرات – شفويا وخطيا – طلبات الى الحكومة للحصول على الدعم مفادها ان المشاريع خاسرة ولن تسدد القروض. صندوق الضمان “اوليمبستروي” لا يتجاوز الـ 30 مليار روبل، وفي حال اعلان المستثمرين الافلاس، ستضطر الحكومة لتغطية خسائر البنك من الميزانية الإتحادية، حسب القرار الذي وقعه فلاديمير بوتين.

وقال احد موظفي الحكومة انه لايمكن تحديد حجم الانفاق من الميزانية لهذا الغرض، سيكون الإنفاق اقل من 135 مليار روبل. بعض القروض منحت بضمانات رهنية، على سبيل المثال، فلاديمير بوتانين قام برهن شركته “بروفاستيت”، ولكنه سيكون من الصعب تسديد ديون البنك من خلال بيع الفنادق والمرافق الأخرى المرهونة له.

وحسب مسؤول فيديرالي آخر قوله: “في حال إن وضع البنك يده على المرافق المرهونة ورحل المستثمرون من سوتشي فسيصبح الأمر اسوأ من اي وقت مضى، وهذا يعني نهاية البناء والتطوير في سوتشي، لان البنك لن يستطيع اكمال عملية التطوير وادارة المرافق الاولمبية، ولن يستطيع أيضا العثور عل مستثمرين جدد.

يترتب على المستثمرين تسديد القروض بعد دورة الالعاب الاولمبية، ولكن نجد هنا حالة استثنائية، لقد رفع بنك (فنيشاكونومبانك) قضية لتحصيل قرضا بمبلغ 3.8 مليار روبل، كان قد أعطي لشركة ميناء سوتشي (بورت سوتشي)، جاري النقاش الآن في اعادة هيكلة قرض هذه الشركة وتحويل الميناء الى  ميناء لليخوت.

Перевод – Ийяд Жемухов

ИА ” Адыгэ Хэкум и макъ. Голос Черкесии “

http://hekupsa.com/lingvaroom/arabian/1894-2014

Share Button

اترك تعليقاً