ترحيل مجموعة من شراكسة سوريا من مطار كرسنودار الى تركيا

ترحيل مجموعة من شراكسة سوريا من مطار كرسنودار الى تركيا

nyp-dahe-2 (1)

بيان رئيس الحركة الإجتماعية ” اديغه خاسه – البرلمان الشركسي ” آدم بوغوس:
 
وصلت الى مطار كرسنودار 02 تشرين الثاني 2013 مجموعة من شراكسة سوريا ، رفض موظفو   الحدود والجمارك في المطار السماح لهم بدخول الأراضي الروسية مقدمين حجج واهية.
 

في هذا الصدد وباسم الحركة الإجتماعية ” اديغه خاسه – البرلمان الشركسي ” لجمهورية الأديغيه اعرب عن قلقي العميق تجاه السياسة  التي تمارس  ضد عودة شراكسة سوريا.

نحن نعتقد ان هذه الإجراءات غير قانونية ، ساخرة ، ومبنية على اسس قومية عنصرية موجهة ضد مسألة عودة شراكسة سوريا الى وطنهم التاريخي.

هذه الإجراءات تتعارض تماما مع التصريحات الرسمية لنائب رئيس الوزراء الروسي دميتري كوزاك التي ادلى بها خلال لقائه مع اعضاء الجمعية الشركسية العالمية في سوتشي 17 / 10 / 2013.

اريد ان الفت النظر وبشكل خاص ، الى حقيقة أن هذه المجموعة والتي تم ترحيلها بشكل غير قانوني ، تتكون من لاجئيين تعرضوا الى معاناة وصعوبات جمة حتى تمكنوا من الوصول الى كرسنودار ، مما يجعل الإجراءات المرتكبة بحقهم اكثر هزلية ولا انسانية.

نحن ندعو حكومة الإتحاد الروسي ان تعمل بالمبادئ القانونية والإنسانية ، وعلى الأسس السياسية الرسمية المعلنة من قبل الدولة تجاه شراكسة الشتات والكف عن ممارسة الإجراءات غير الشرعية المناهضة لعودة شراكسة سوريا الى وطنهم التاريخي ، واجبارهم على الرحيل الى مناطق القتال في سوريا.

Перевод – Ийяд Жемухов

ИА ” Адыгэ Хэкум и макъ. Голос Черкесии “

Share Button

اترك تعليقاً