كريم سوبزوكوف (TSCHERIM SOOBZOKOV) السجل الدقيق

بسم الله الرحمن الرحيم

كريم سوبزوكوف (TSCHERIM SOOBZOKOV) السجل الدقيق

 

الإنترنت لا يحتوي على الحقيقة المطلقة عن كريم سوبزوكوف. والحقيقة المطلقة تتمثّل في أن كريم سوبزوكوف لم يكن مجرم حربٍ نازي. وكريم سوبزوكوف لم يشارك، كما أنه لم يتعاون في ارتكاب أي جرائم حرب. لم يلق القبض على سوبزوكوف بسبب جرائم حرب ما يدعم حقيقة أنه لم يكن يوما من الأيام مجرم حربٍ نازي.

لم يتم تحديد كريم سوبزوكوف أبدا من قبل أي فرد بأنه متورط في جرائم حرب. لم يتقدم هناك أي شهود عيان، ليحدّدوا سوبزوكوف بأنّه كان متورطاً في جرائم حرب. لا توجد صور أو أشرطة فيديو تبيّن تورط سوبزوكوف في جرائم حرب. ولم تعلن أي دولة عن مشاركة سوبزوكوف في جرائم حرب. لم تسعى أي دولة لتسلّم سوبزوكوف للإشتباه في تورطه في جرائم حرب.

هذه هي الحقائق المطلقة عن كريم سوبزوكوف الّتي لا يمكن أن يدحضها أي شخص أو كيان أو منظمة أو حكومة. وعلاوة على ذلك، تم التحقيق مع كريم سوبزوكوف من قبل وزارة العدل في الولايات المتحدة في سلطات قضائية متعددة في (نيويورك، ونيو جيرسي، ومقاطعة كولومبيا) دون اكتشاف أي دليل يثبت تورط سوبزوكوف في جرائم الحرب، أو أي جرائم أخرى. وكانت تحقيقاتهم في البداية ذات طابع جنائي، وعندما عجزت وزارة العدل عن الوصول إلى لائحة إتهام، بعدها، ولأسباب تكتيكية قامت بتحويل أسلوبها في التعامل إلى الإدّعاء المدني من أجل توظيف قوانين الهجرة للسّعي لترحيل سوبزوكوف.

وتم إجراء التحقيق النهائي لإصابة كريم سوبزوكوف من قبل مكتب التحقيقات الخاصة (OSI )، الذي ومنذ ذلك الحين اندمج مع وزارة العدل. مكتب التحقيقات الخاصة يقوم حصراً بالتحقيق مع مجرمي الحرب النازيّين. مكتب التحقيقات الخاصة لم يكن مقيّداً بقواعد الإجراءات الجنائية والمبادئ الدستورية، وبالتالي، فإنها كانت قادرة على إطالة أمد التحقيق من دون قيود في الوقت للعثور على أدلة ضد سوبزوكوف. استهلت حكومة الولايات المتحدة التحقيق بشأن كريم سوبزوكوف في عام 1971 واختتمته بشكل غير رسمي في عام 1982. سافروا إلى ألمانيا، وروسيا، وإسرائيل بحثاً عن محاولة لإدّعاء قضائي مشؤوم ضد رجلٍ بريء.

التحقيقات الجماعيّة واسعة النّطاق التي جرت من قبل وزارة العدل ومكتب التحقيقات الخاصة ووسائل الإعلام والأشخاص السّاعين إلى عناوين الأخبار عزّزت تأكيد إصرار كريم سوبزوكوف بأنه لم يكن مجرم حربٍ نازي.

في نهاية المطاف فإن الادّعاءات الكاذبة التي اختلقت من قبل محقّقي الحكومة تحوّلت إلى قصص ملفّقة من قبل صحفيّين مفترضين لاختلاق إنطباع زائف ومميت عن سوبزوكوف. إن تضافر جهود جميع هذه الأطراف كان السبب المباشر في اغتيال كريم سوبزوكوف. توفي سوبزوكوففي 7 سبتمبر/أيلول 1985 نتيجةً للإصابات التي لحقت به نتيجة للتفجير الّذي حدث في 15 أغسطس/آب 1985 في منزله في باترسون، في ولاية نيو جيرسي. إن الشخص الوحيد الّذي زعم بأنّه مجرم حربٍ نازي في الولايات المتحدة والذي تم اغتياله هو كريم سوبزوكوف.

وعقب إغتيال كريم سوبزوكوف قبل 28 عاما مضت، وبعد 70 عاما منذ الحرب العالمية الثانية، فإن كتب ومقالات وأبحاث التشهير والإفتراء، لا تزال تكتب وتنشر. والإنترنت ملوّث بها. والقانون في الولايات المتحدة يسمح لهذا النوع من السلوك وليس هناك ما يمكن عمله لمنع ذلك. بالتأكيد هؤلاء الّذين يعملون على إدامة ذلك لا يتوقّعون الحياة في الآخرة. الحقيقة دائما سوف تسود.

المحامي، أصلان سوبزوكوف

ترجمة: عادل بشقوي

المصدر: (http://tscherimsoobzokov.com/)

Share Button

اترك تعليقاً