وزير روسي يريد أن تكون أولويّة الهجرة لشمال القوقاز

وزير روسي يريد أن تكون أولويّة الهجرة لشمال القوقاز

 

ترجمة: عادل بشقوي

94_2

قال وزير التنمية الإقليمية الرّوسي إيغور سليونياييف (Igor Slyunyayev) في اجتماع مع زعماء القوزاق والكهنة أن مناطق شمال القوقاز يجب أن تكون لها أولوية لتوطين المواطنين المهاجرين إلى روسيا، كما جاء في تقرير لوكالة إنترفاكس (Interfax) للأنباء.

وأوضح أن مفهوم المناطق ذات الأولوية تشمل ترانسبايكال (Trans-Baikal) ومناطق الشّرق الأقصى (Far East Regions). يريد الوزير شمال القوقاز، وخاصة إقليم ستافروبول (Stavropol Territory)، ليكون أحد الأولويّات.

وأشار سليونياييف أن حوالي 250000 مواطن قد انتقلوا إلى روسيا في السنوات السبع الماضية وأن حوالي 25 مليونا يريدون أن يفعلوا الشّيء ذاته.

قال المطران كيريل (Metropolitan Kirill)، أسقف ستافروبول (Stavropol) ونيفينوميسك (Nevinnomyssk)، أن حوالي 2000 أسرة من الناطقين باللغة الروسية تريد الإنتقال إلى ستافروبول من قازاخستان (Kazakhstan) وقيرغيزستان (Kyrgyzstan). وأضاف أن 3 – 10 مستوطنات قوزاقيّة يمكن أن تبنى لهم.

ووفقاً للاحصائيّات، فإن حوالي ربع مجموع المهاجرين استقرّوا قسراً في أوسيتيا الشمالية (North Ossetia) وإنغوشيا (Ingushetia) في الفترة من يناير/كانون الثّاني إلى سبتمبر/أيلول 2013.

المصدر: (http://vestnikkavkaza.net/news/politics/48398.html)

Share Button

أضف تعليقاً