إعلان إشهار كتاب “شركيسيا: ولدت لتكون حرة”

إعلان إشهار كتاب “شركيسيا: ولدت لتكون حرة”

cropped-Circassia-Born-To-Be-Free-200x300

يعلن عادل بشقوي عن إشهار كتاب “شركيسيا: ولدت لتكون حرة”

ويوضح الكتاب جذور وتفاصيل ونتائج الحرب الروسية-الشركسية

فريزنو، كاليفورنيا — عادل بشقوي هو شركسي ناشط في متابعة مسار القضية الشركسية لسنوات عديدة. وقد كان مواظباً على كتابة وترجمة المقالات، وتبادل ونشر المعلومات، وإلقاء المحاضرات وحضور المؤتمرات من بين جهود أخرى. أراد أن يسلط الضوء على فترة لا تنسى على ما يُعتقد من تاريخ أمته الشركسية، وهذا ما دفعه إلى كتابة كتاب “شركيسيا: ولدت لتكون حرة” {الذي صدر عن إكسليبريز} (published by Xlibris).

ويوضّح بشقوي في الكتاب، جذور وتفاصيل ونتائج الحرب الروسية-الشركسية وكيف أصبحت سببا مباشراً للوضع الحالي للشركس. ويبحث ما يراهُ أنهُ جرائم وانتهاكات لحقوق الإنسان والتي ارتكبت ضد الشركس. ويلقي الضوء على تطور الوضع السياسي للشركس في الوطن وفي الشتات حتى الوقت الحاضر، بما في ذلك مختلف الهيئات السياسية الشركسية. كما يتناول مسألة الهوية الشركسية والأساليب القانونية الممكنة التي يمكن للشركس الاستفادة منها لاسترداد حقوقهم.

ويقول بشقوي: “يتناول هذا الكتاب تفاصيل أحداث وانعكاسات أحد أطول حلقات انتهاكات حقوق الإنسان في التاريخ الحديث”. ويكمل، “انه لا بد من قراءته لكل من يهتم بالقضية الشركسية ولمن يحرص على حقوق الانسان”.

و يضيف بشقوي: “يجب تهيئة الظروف وتكريسها لمناقشة القضايا الحقيقية، حيث يجب التوصل إلى حل سلمي يعتمد على عدالة القضية باستخدام الوسائل القانونية والسلمية. فالحرية والكرامة الإنسانية ليستا من قبيل اسداء المعروف من أيٍ كان، ولكن من الحقوق الطبيعية التي يجب ان يمارسها كل إنسان. يحتاج الشركس إلى معالجة حقوقهم المشروعة، ويجب إنصافهم”.

“شركيسيا: ولدت لتكون حرة”

بقلم عادل بشقوي

كتاب ذو غلاف من مادة صلبة (Hardcover | 6 x 9in | 662 pages | ISBN 9781543447637)

كتاب ذو غلاف من الورق المقوّى (Softcover | 6 x 9in | 662 pages | ISBN 9781543447644)

كتاب إلكتروني (E-Book | 662 pages | ISBN 9781543447651)

وكلها متوفرة في أمازون و بارنز & نوبل (Available at Amazon and Barnes & Noble)

عن المؤلّف:

عادل بشقوي هو شركسي ولد في عمان، الأردن، حيث هاجر اليها أجداده بسبب الإبادة الجماعية الشركسية. تلقّى دراسته في الأردن والولايات المتحدة. عمل كطيار مدني لمدة 39 عاماً حتى التقاعد.

www.CircassiaBook.com

http://circassia.club/

Share Button

أضف تعليقاً