في أوّل فعالية له، مركز شركيسيا للدراسات والأبحاث يعقد ورشة عمل في التدريب لبناء القدرات المؤسسية بعنوان تمكين المرأة

في أوّل فعالية له، مركز شركيسيا للدراسات والأبحاث يعقد ورشة عمل في التدريب لبناء القدرات المؤسسية بعنوان تمكين المرأة

1 (52)

بتاريخ 8 / 9 / 2018 وفي اطار عقد اول فعالية لمركز شركيسيا للدراسات والأبحاث، المنبثق عن جمعية أصدقاء شراكسة القفقاس الأردنية، عقد مركز شركيسيا للدراسات والابحاث والجمعية الاردنية للعلوم والثقافة في النادي الأهلي بعمان، ورشة عمل تدريبية لبناء القدرة المؤسسية في مجال تمكين المرأة. وحضر الورشة مجموعة مختارة من السيدات المدعوات، وأشرف عليها مدير مركز شركيسيا للدراسات والأبحاث، المدرب الدكتور أحمد بوران.

ابتدأت فعاليات الورشة الساعة العاشرة صباحا وانتهت في تمام الساعة الثانية من بعد الظهر، وقد شملت مهارات العرض والاتصال وفن التعامل مع الغير وضغوط العمل وبناء الفريق والقيادة والابداع والتجديد وجرى التطرق إلى تأثير الفكر التكفيري الظلامي على المفاهيم الخاطئة التي تؤثر أحياناً على بعض الشرائح الاجتماعية في المجتمع.

وقد تمت مناقشة المفاصل الرئيسيّة لكافة هذه المواضيع، وشارك بها عدد من اصحاب المعالي الوزراء:

— المهندس سمير الحباشنة.
— الدكتور محي الدين توق.
— الدكتور ابراهيم بدران.
— السيدة ناديا العالول.

وقد شارك جميعهم بإلقاء كلمات تناسب الحدث وكذلك قاموا بالإدلاء بمشاركات قيمة بشأن مواضيع ذات صلة تتعلق بضرورة تحديث القوانين التي يجب أن تضمن المساواة بين كافة فئات المجتمع وخاصة تمكين المرأة من نيل وتعزيز حقوقها المكفولة بالأساس دينيا. وجرى حوار ضمن سياق فكري أثرى الموضوع. وتمت مناقشة ضرورة تحديث اساليب التدريب والتعليم الذاتي وتنمية مهارات المدربين باتباع طرق حديثة في التعليم وكذلك التركيز على مبادئ القيادة والادارة العصرية.

وفي نهاية الفعالية جرى تسليم شهادات وهدايا تذكارية للمشاركات.

Share Button

أضف تعليقاً