مجلس أمناء مركز شركيسيا للدراسات والأبحاث يعقد أولى جلساته

مجلس أمناء مركز شركيسيا للدراسات والأبحاث يعقد أولى جلساته

IMG_0254

تم يوم أمس الاربعاء، الموافق 12 / 9 / 2018، انعقاد مجلس أمناء مركز شركيسيا للدراسات والأبحاث، المنبثق عن جمعية أصدقاء شراكسة القفقاس الأردنية، برئاسة رئيس المجلس معالي الدكتور محي الدين توق أولى جلساته في مقر جمعية أصدقاء شراكسة القفقاس الأردنية. وتخلل الإجتماع عقد لقاء برئيس وأعضاء مجلس الأمانة العامة لجمعية أصدقاء شراكسة القفقاس الأردنية، رحب خلاله برئيس وأعضاء مجلس أمناء مركز شركيسيا للدراسات والأبحاث.

وبعد التعريف بأعضاء المجلسين، رحّب الدكتور روحي شحالتوغ، الامين العام لمجلس الامانة العامة لجمعية أصدقاء شراكسة القفقاس الأردنية بدوره، برئيس وأعضاء مجلس الأمناء الأول وكذلك بمدير المركز الدكتور أحمد بوران، وقال ان هذه خطوة مباركة نحو تحقيق الطموحات التي أنشئ المركز من أجلها، وذكر بأن نجاح ورشة تمكين المرأة التى عقدت مؤخرآ ابرز الدور الرائد الذي سيقوم به المركز. ثم  تبعه نائب الامين العام السيد إسحق مولا الذي رحب بدوره بالحاضرين وأثنى على الترتيبات التي اتخذت من اجل البدء بالعمل.

IMG_0264

  وقال معالي الدكتور محي الدين توق أنه بالرغم من أن مركز الدراسات كان من المفترض أن يتم تأسيسه قبل عشرات السنين، إلا أنه لم يفت الوقت لبدء العمل من الآن فصاعدا من اجل التركيز على الأمور الرئيسية التي هي موضع اهتمام المجتمع بكل أطيافه. بعدها جرى التقاط الصور التذكارية  بهذه المناسبة كان من ابرزها التقاط صور جماعية للمجلسين منفردين ثم صورة للمجلسين مجتمعين، وتم تناول المشروبات الساخنة والحلفا.

IMG_0241

بعد ذلك استكمل مجلس الأمناء جلسته الأولى وطلب رئيس المجلس من الأعضاء ومدير مركز شركيسيا التناوب في التحدث عن سيرتهم الذاتية بشكل موجز. وأكد على أهمية العمل الذي ”نقوم به“، وأثنى على إنشاء المركز في هذا الوقت، وقال ان أفكارا عديدة طُرِحتْ في الماضي من المتحمسين من أجل إنشاء مركز للدراسة والأبحاث من أجل التركيز على اللغة والثقافة إلا أنه وللأسف لم يجري انجاز أي خطوة ملموسة رغم أن الإمكانات المادية كانت متوفرة.

وقد جرى حوار بشأن أهمية هذا الحدث غير المسبوق والأولويات التي يجب اتباعها لاختيار الأولويات والاساليب المناسبة التي يجب التركيز عليها، وتم اختيار السيد عادل بشقوي أمينا للسر. هذا وكان مجلس الأمانة العامة لجمعية أصدقاء شراكسة القفقاس الأردنية قد قرر تعيين معالي الدكتور محي الدين توق رئيسا لمجلس أمناء مركز شركيسيا للدراسات والأبحاث وعضوية كل من السيدات والسادة:

معالى الدكتورة لانا مامكغ.

الأستاذ الدكتور مجد الدين خيري.

الدكتور محمد أبزاخ.

الدكتور نارت قاخون.

الدكتور محمد يغن.

الأستاذ حسين أرخاغة.

السيد عادل بشقوي.

وقد تمنى الحضور لهذا المركز التوفيق والنجاح والسؤدد.

Share Button

أضف تعليقاً