بيان صحفي صادر عن المنظمة الشركسية للعودة

بيان صحفي صادر عن المنظمة الشركسية للعودة

logo1

المنظمة الشركسية للعودة

كندا

هاتف:
1-519-590-7817

البريد الإلكتروني: info@croworld.org

الموقع الإلكتروني: www.CROWorld.org

8-آذار، 2019

بيان صحفي

يأتي هذا البيان الصحفي رداً على بعض التقارير الإعلامية المجهولة المصدر و التي ذكرت بشكل خاطئ المنظمة الشركسية للعودة. إن أهداف و رؤية المنظمة الشركسية للعودة واضحة و متاحة على موقعها الالكتروني في شبكة الانترنت .(www.croworld.org)

كل الأهداف و بيانات المنظمة و النشرات الصحفية و الأبحاث المنشورة من قبل المنظمة الشركسية للعودة متاحة و بشكل واضح على الموقع الالكتروني المذكور أعلاه. وجميع التصريحات الأخرى التي تُنسب للمنظمة من دون نشرها على موقعها الالكتروني تعد زائفة و من دون أساس، و بغض النظر عن موقف المنظمة من الموضوع الذي يتم النقاش عليه. من المؤسف أن  تقتبس بعض وسائل الاعلام بشكل خاطئ من الأفراد أو المنظمة من دون التشاور معهم حول موقفهم بشأن موضوع محدد.

المنظمة الشركسية للعودة هي منظمة غير ربحية وإنسانية وخيرية وسلمية. المنظمة الشركسية للعودة مسجلة بشكل رسمي في كندا، ولكنها منظمة مستقلة و غير تابعة للحكومة الكندية و لا لأية حكومات أو دول أخرى.

إن المنظمة الشركسية للعودة هي منظمة دولية و لديها فرع واحد في الولايات المتحدة الأمريكية و تعمل بشكل حثيث على إنشاء عدة فروع في بلاد أخرى. تضم المنظمة الشركسية للعودة أعضاء من حوالي عشرين دولة وتهتم بشؤون الشراكسة في جميع أنحاء العالم. إن الهدف الرئيسي للمنظمة هو تقديم العون و المساعدة للشعب الشركسي و خاصة في الظروف الصعبة والتخفيف من معاناتهم.

إن المنظمة الشركسية للعودة ليست عضواً في الجمعية الشركسية العالمية، ولكن المنظمة على أتصال و تعاون نشط مع عدد من الجمعيات الشركسية و النشطاء الشراكسة. ومن ناحية أخرى فإن المنظمة لا تعتبر نفسها بأنها بديل لأي جمعية شركسية قائمة أو لأي مجموعة عمل شركسية أخرى. وعلى العكس تماماً من ذلك، فإن المنظمة تؤيد بشدة التعاون بين جميع الجمعيات الشركسية، وتوجه نداء كريماً لجميع المجموعات العاملة و النشطاء إلى وضع الخلافات جانباً و التركيز على الاهداف المشتركة لصالح جميع الشراكسة أينما ماكانوا.

عقدت المنظمة الشركسية للعودة المؤتمر الدولي الشركسي الأول في نورمبرغ، ألمانيا في عام 2018 و بحثت عدة قضايا شركسية هامة. و مرة أخرى ستعقد المنظمة و بالاشتراك مع ” جمعية نورمبرغ” المؤتمر الدولي الشركسي الثاني من هذا العام في تشرين الأول أوكتوبر ( 20-18) تحت شعار ” ما يربطنا “. المؤتمر سيركز على القضايا التالية:

  • اللغة الشركسية.
  • تأثير العولمة على القضايا الشركسية.
  • اللاجئون الشراكسة في اوروبا.
  • حق العودة و دور روسيا.
  • دور الاتحاد الاوروبي في حل القضايا الشركسية.
  • وضع الشراكسة في الشتات مابين القومية و التأثير الإقتصادي والثقافي النتبادل بين القوميات.

بدأت المنظمة في عام 2015 ببرنامج جديد باسم برامج دعم المشاريع الصغيرة، وكان الهدف الرئيسي من هذا البرنامج هو تقديم الدعم اللازم لمساعدة الشراكسة في الإستقرار والإندماج في البيئة الجديدة في شمال القفقاس وذلك ليصبحوا مستقلين مالياً. يقدم برنامج دعم المشاريع الصغيرة الدعم بشكل سنوي منذ عام 2015. و تبلغ قيمة المبلغ المصروف تحت ظل البرنامج حوالي خمسين ألف دولار لتمويل 21 مشروعا صغيراً.

أطلقت المنظمة الشركسية للعودة مؤخراً برنامج تحت اسم ” CRO-Backpack Drive” يهدف الى دعم التلاميذ و عائلاتهم بالنفقات المدرسية. سيتم اختبار هذا المشروع الرائد هذا العام في شمال القفقاس، وبهدف أسمى إنشاء برنامج مستدام لمساعدة و دعم التلاميذ في كل مكان.  تثمن المنظمة الشركسية للعودة دور التعليم في تحقيق مستقبل مشرق للأجيال الشابة.

تؤمن المنظمة  الشركسية للعودة و بقوة  في جهود التعاون و العمل المشترك بين جميع أعضاء المجتمع الشركسي. ومن اجل ذلك، تكرس المنظمة كل جهودها لجمع النشطاء الشراكسة والمؤسسات و مجموعات العمل الشركسية من أجل ضم خبراتهم و جهودهم للوصول للأهداف الشركسية المشتركة مثل الحفاظ على اللغة و الثقافة و تعزيز أفضل التعليم وتطوير المعايير الاقتصادية و الحصول على حق العودة.

Press-Release-2019-03-08

Share Button

أضف تعليقاً