بيان صحفي: عادل بشقوي يتناول الكوارث التي أُلْحِقتْ بالشراكسة وكيف نجوا من الإبادة والإقصاء

9de969fc-b79b-404e-bb1b-4d158b3320ad-2


بيان صحفي

عادل بشقوي يتناول الكوارث التي أُلْحِقتْ بالشراكسة وكيف نجوا من الإبادة والإقصاء

المعجزة الشركسيةالأمة التي عجز القياصرة والمفوضون وروسيا عن إيقافها


أويستر باي، نيويورككان عادل بشقوي، الذي ينتمي إلى المجموعة الإثنية الشركسية، نشطًا في قضايا حقوق الإنسان. لقد كان يتعامل مع القضيّة الشّركسيّة في مجالات متعددة لسنوات عديدة. إنه ملتزم بالوقوف إلى جانب الحقوق الشركسية المشروعة، التي يعتقد أنه قد تم تجاهلها منذ عقود. ولهذا السبب، يكتبالمعجزة الشركسية: الأمة التي عجز القياصرة والمفوضون وروسيا عن إيقافها (published by Xlibris).

أدت كتابة هذا الكتاب إلى أن يشير بشقوي إلى الأحداث والمذكرات المنشورة والمذكورة في العديد من المصادر والمراجع، إلى جانب التعليقات والأفكار المناسبة عن الوضع الشركسي حتى يومنا الحاضر. وعند استعراض معلومات مفصلة، إلى جانب تقديم أحداث ووقائع غامضة، جعلته أكثر اقتناعًا بالكشف عن جميع العناصر التي يحتاج الناس إلى معرفتها والكشف عنها ونشرها. بالنسبة له، هم الذين سيقررون مسار الإتجاه التالي: للمطالبة باستعادة الحقوق المُبَرّرة للشّعْب الشّركسي والتي تم اغفالها واهمالها. وان ما اتضح لهُ من مِقْدار المعلومات والمشروعية حثَّهُ وشجّعَهُ إلى حد كبير على كشف النقاب عن هذا العمل.

ويشير بشقوي إلى أنالكتاب يتناول الموضوعات والمعلومات الأساسية والهامة التي حدثت خلال الحرب الروسيةالشركسية، حيث يمكن للناس أن يعرفوا عنها لأنها وقعت وما زالت عواقبها دون حل“. ويُكْمِل: ”إنها قضية ذات أبعاد متعدِّدة، وأهمها ترابط الأمة الشركسية الذي يمتد بين الوطن والشتات، والتي تباعدت في نهاية المطاف كأقليات في العشرات من دول عالم اليوم في علاقة لا انفصام لها. من الواضح أن علاقة الانتماء إلى الجذور بين بعضهم البعض هي نابعة من دافع الضمير والعاطفة والوجدان“.

يهدف نشر كتابالمعجزة الشركسية: الأمة التي عجز القياصرة والمفوضون وروسيا عن إيقافهاإلى جعل القُرَّاء يعرفون ويقيّمون الحقائق التاريخية المتعلقة بالكوارث التي أُلْحِقتْ بالشراكسة وكيف نجوا منها، على الرغم من كل محاولات الإبادة والإقصاء.

المعجزة الشركسية: الأمة التي عجز القياصرة والمفوضون وروسيا عن إيقافها

بقلم: عادل بشقوي

الكتاب متوفر بغلاف سميك وآخر بغلاف كرتوني إضافة إلى نسخة الكترونيّة

ومتوفر أيضا على مواقع أمازون و بارنز أند نوبل وغيرها

Hardcover | 6 x 9in | 1,198 pages | ISBN 9781796076875

Softcover | 6 x 9in | 1,198 pages | ISBN 9781796076868

E-Book | 1,198 pages | ISBN 9781796076851

Available at Amazon and Barnes & Noble

عن المؤلف 

وُلِدَ عادل بشقوي في عمان بالأردن، حيث هاجر الى هناك جده الكبير بسبب الإبادة الجماعية الشركسية. درس في الأردن والولايات المتحدة والمملكة المتحدة. كان يعمل طياراً مدنياً لمدة 39 عاماً حتى التقاعد. لقد التزم بكتابة مقالات وترجمة وثائق والمشاركة في المعلومات وتوزيعها وإلقاء المحاضرات والمشاركة في المؤتمرات وغيرها من الجهود.

Share Button

أضف تعليقاً