رئيس الجمعية الشركسية العالمية له فلسفته الخاصة به

رئيس الجمعية الشركسية العالمية له فلسفته الخاصة به

26 يونيو 2020

يحتوي رابط الفيديو/الأوديو هذا على مقابلة أجرتها صحيفة القوقاز، مع رئيس الجمعية الشركسية العالمية (ICA)، حاوتي سوخروكوف (Hauti Sokhrokov).

ويبدو أن السيد سخروكوف يعتزم مشاركة السلطات الروسية خططها وسياساتها فيما يتعلق بعدم اعتبار 90٪ من شراكسة العالم كجزء من الأمة الشركسية.

يقول إن الشراكسة الموجودين في الشتات ويتحدّثون ضد التعديلات المقترحة على دستور الفيدرالية الروسية التي تستخدمها أطراف ثالثة لإيذاء الشركس في الفيدرالية الروسية ويذكر بعض دول الشتات مثل تركيا وألمانيا والأردن.

وأضاف بأن أولئك الذين يعارضون التعديلات على دستور الفيدرالية الروسية من الشتات الشركسي بشكل عام، ليسوا من الجمعية الشركسية العالمية؛ لكن تسيطر عليهم قوى أجنبية أخرى. وكأن ابداء البعض في الشتات لرأيهم سيقلب موازين صناديق الاقتراع المحسومة نتائجها سلفًا.

إن آراء السيد سخروكوف معاكسة للتيار، وتشير إلى عدم توفر حسن نية للالتزام بالأساليب الديمقراطية، وحتى إمكانية التعبير عن حرية الرأي والرأي الآخر في الأمور التي تهم الأمة الشركسية بأكملها فيما يتعلق بحقوقها المشروعة في الحفاظ على الهوية واللغة والثقافة وحق العودة إلى الوطن التاريخي لأولئك الذين يريدون ذلك. ولا ننسى معالجة نتائج الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والترحيل القسري.

Share Button

أضف تعليقاً