تضامن مع ملتمسي الحرية في بيلاروسيا

بيان

صادر عن جمعية أصدقاء شراكسة القفقاس الأردنية

للتضامن مع ملتمسي الحرية في بيلاروسيا

50dd9c64-3820-402d-990a-255f2a498bac

بالنظر إلى أن الأمة الشركسية هي واحدة من الأمم المحبة للحرية والعدالة والسلام في العالم، بغض النظر عن الأحداث المأساوية التي كان يجب أن تمر بها عندما تعرض الوطن الشركسي للهجوم الوحشي والغزو والاحتلال من قبل الإمبراطورية الروسية، فلا يزال الشركس بإمكانهم الوقوف الى جانب كل الشعوب والأمم التي تسعى لاستعادة حريتها وكرامتها وحقوقها المشروعة.

نعلن تضامننا مع جميع الشعوب المحبة للسلام التي تسعى لاستعادة حقوقها المشروعة كشعبنا الشركسي. نحن نقف إلى جانب عشاق الحرية في بيلاروسيا الذين يسعون للتخلص من الديكتاتورية والعيش بحرية في وطنهم، في دولة ديمقراطية تضمن الديمقراطية والحياة الكريمة والحقوق المتساوية لجميع المواطنين على حد سواء ودون استثناء.

على الرغم من حقيقة أن الشركس منتشرون في جميع أنحاء العالم دون أن يتمتعوا باكتساب صفة  الوطن الخاص بهم، كأحد تبعات الترحيل من وطنهم، فإن للحرب الروسية-الشركسية أثر مدمر لا يزال ماثلًا حتى بعد مرور أكثر من 156 عامًا على احتلال العاصمة سوتشي، ما أدّى إلى إخضاع كامل التراب الشركسي.

لقد واجهنا الواقع المرير بعدم قدرتنا على تحقيق حلم إعادة البعث من جديد، دون بلوغ الحرية. ومع ذلك، وكجزء من الأمة في الشتات، فإننا ندعم بشكل كامل جهود الشعب البيلاروسي من أجل الحرية. نحن ندعم التطلع إلى مستقبل أفضل والانتقال من الديكتاتورية إلى الديمقراطية.

”أتمنى ان تعكس اختياراتك آمالك، وليس مخاوفك“ ~ {نيلسون مانديلا}

جمعية أصدقاء شراكسة القفقاس الأردنية (JACCF)

16 أغسطس/آب 2020

Share Button

اترك تعليقاً