العدالة والإنصاف لمارتن

العدالة والإنصاف لمارتن 

عادل بشقوي

20 سبتمبر/أيلول 2020

118387818_10158266882120590_8995004601226158312_n

يتعاطف الشركس في الشتات وكذلك في الوطن الأم مع الشاب الشركسي مارتن كوشيسوكو، الذي اتُهم زورا وبهتانا بتهم ملفقة واتهامات باطلة، والتي لم يرتكبها مارتن قطعيا.

في يونيو/حزيران 2019، تم زرع المخدرات في مقتنيات وسيارة مارتن بينما كان في طريق عودته إلى بيته بعد أن أوقفه رجال الشرطة ووكلاء إدارة مكافحة المخدرات، الذين كانوا على استعداد لاختلاق التهمة وتوجيه الاتهام من أجل اعتقاله تعسفيا وتقديمه للمحاكمة؛ غير أنّهُ في وقت لاحق، تم وضعه قيد الإقامة الجبرية.

ان هذا ما يحدث في الوطن مع النشطاء الشركس الذين يجرؤون على انتقاد الظلم الذي يمكن ان  يتعرض له أي واحد منهم.

يبدو ان عمل الناشط مارتن المستمر من خلال منظمة خابزه والخدمات المختلفة التي يؤديها تجاه مجتمعه وشعبه في قباردينو-بلكاريا، وذلك بسبب دعوته للحرية ولحقوق أمته. ومن الواضح أن هذا الأمر يقض مضجع بعض الأطراف التي لا تريد أن يهتم المواطنين بحقوقهم وفق القوانين والقواعد النافذة ودستور الدولة.

لقد عمل بالتعاون مع زملائه الشباب مع باحثين ومتخصصين في الثقافة ومراكز البحث والدراسة، وشارك مع زملائه في ندوات ومحاضرات هادفة مع أكاديميين ونشطاء حقوقيين، حيث تم عرض بعضها على الإنترنت. وبعد تاجيل محاكمته عدة مرات تم تحديد الموعد القادم إلى الثاني والعشرين من هذا الشهر، سبتمبر/أيلول 2020.

ويضم الشركس في ديار الشتات والإغتراب في كافة أماكن تواجدهم والمتابعين لما يجري صوتهم الى أصوات أشقائهم في قباردينو-بلكاريا للمطالبة بإسقاط التهم الزائفة الموجهة الى مارتن، وبالحرية والعدالة والإنصاف له ولكافة الأبرياء من أمثاله.

хабзэ2 (1)

Share Button

أضف تعليقاً