شهود الدفاع يظهرون مرة أخرى زيف التهم الموجهة للناشط الشركسي، بحسب ميموريال

الإثنين 21 ديسمبر/كانون الأول 2020

شهود الدفاع يظهرون مرة أخرى زيف التهم الموجهة للناشط الشركسي، بحسب ميموريال

بول غوبل (Paul Goble)

ترجمة: عادل بشقوي

22 ديسمبر/كانون الأول 2020

kochesoko_0

            ستاونتون، 19 ديسمبر/كانون الأولفي الجلسة الأخيرة لمحاكمة الناشط الشركسي مارتن كوشيسوكوف (Martin Kochesokov) بتهم حيازة المخدرات قبل يومين، تقول منظمة ميموريال (Memorial) لحقوق الإنسان إن خمسة شهود دفاع قالوا إن مسؤولين في شمال القوقاز مارسوا ضغوطا عليه لأسباب سياسية، وهكذا أيد إصراره على أن السلطات زرعت له المخدرات وهو بريء من ذلك.

            وإعلان ميموريال متاح على (https://memohrc.org/ru/news_old/sud-v-kbr-doprosil-svideteley-zashchity-po-delu-martina-kochesokova) وقد تمت إعادة نشره بواسطة موقع حقوق الإنسان في جمهورية قباردينو/بلكاريا (zapravakbr.ru/index.php/30-uncategorised/1613-sud-v-kbr-doprosil-svidetelej-zashchity-po-delu-martina-kochesokova).

            قدم الشهود الخمسة، بمن فيهم والد كوشيسوكوف وابن عمه، تفاصيل وقائع اعتقاله وما سبق ذلك، لا سيما عقد مؤتمر ساعد في تنظيمه في مقر خابزه حول الفيدرالية في روسيا، وهو مؤتمر استشاطت السلطات المفترضة غضبًا من عقدة خاصّة وانه يعبِّر عن مظاهر الإصرار الشّركسي وتوكيد الذات.

            وبشكل جماعي، تُظهر شهادتهم أن المخبرين (siloviki) في جمهورية قباردينو/بلكاريا  اتّبعوا نفس النمط تمامًا ضد كوشيسوكوف كما فعلت موسكو ضد غولونوف (Golunov) الذي غالبًا ما يُقارن به الناشط الشركسي ولكن لم يثير حتى الآن الاحتجاجات الدولية التي أدّت إلى إطلاق سراح غولونوف (windowoneurasia2.blogspot.com/2019/06/russian-authorities-apply-same-tactics.html).

            إن حقيقة أن منظمة ميموريال تواصل تركيز الانتباه على قضية الناشط الشركسي تعطي بعض الأمل في أن السلطات الروسية لن تكون قادرة على إساءة معاملته بالطريقة التي يتوقعون دائمًا أن تكون قادرة على ذلك عندما يكون الأشخاص الذين وُجِّهتْ التهم إليهم في أماكن بعيدة عن موسكو.

            ومن المقرر عقد الجلسة التالية لمحاكمة كوشيسكوف في 24 ديسمبر/كانون الأول، وهي تستحق أن تكون موضع اهتمام محلي ودولي أيضًا.

المصدر:

http://windowoneurasia2.blogspot.com/2020/12/defense-witnesses-again-show-falsity-of.html

Share Button

أضف تعليقاً