رسالة مفتوحة لزعيم المعارضة أليكسي نافالني المحترم

رسالة مفتوحة

لزعيم المعارضة أليكسي نافالني المحترم

التاريخ: 29 يناير/كانون الثاني 2021

لولا إصرارك لتكون في الطليعة للمطالبة بحقوق المواطنين، ولولا الإعراب بلا كلل أو ملل عن عزمك على مكافحة الفساد الذي أصبح مدمرا في جميع مناحي الحياة اليومية للمواطنين في بلدكم، لما كنت أبدا تعرضت لسوء المعاملة والأذى في أكثر من مناسبة. لقد تحمَّلت عواقب وخيمة لا تحسد عليها.

لقد تنفس الملايين من الناس الصعداء لشفائك، وذلك بعد التسمم الذي أصابك بسبب التعرض لغاز الأعصاب، حيث تم نقلك العاجل إلى ألمانيا لتلقي العلاج. ومع ذلك، لم تكتمل فرحة العودة من ألمانيا بأمن وسلام نتيجة تعرضك للاحتجاز الفوري والاعتقال من قبل الشرطة عند تحويل مسار الطائرة والهبوط في مطار شيريميتيفو في موسكو بدلاً من مطار فنوكوفو. وهكذا، بدأ تنفيذ الإجراءات والتدابير القانونية للسلطات.

أكدت المبادرة الرائعة والشجاعة لنشر الحقائق عنقصر بوتينالأخبار التي كانت قد نُشرت فيموقع أخبار شركيسياقبل عشر سنوات في عام 2011. يقعقصر بوتينفي كيب إيدوكوباس، الواقع على ساحل البحر الأسود بالقرب من غيليندجيك، في الوطن الشركسي، وتم بناؤه في نفس الطريقة التي تم بها بناء مرافق الألعاب الأولمبية في سوتشي في محمية القوقاز الطبيعية في شركيسيا. ويُنظر إلى كليهما على أنهما معالم فساد تقع في مقاطعة كراسنودار الحالية. ونحن نتحدث نيابة عن جزء لا يستهان به من الأمة المنكوبة التي هُجِّرتْ من وطنها في عام 1864، حيث تم بناء الملاعب الأولمبية الدائمة وهذا القصر.

نتشرف بمخاطبتك عبر هذه الرسالة المفتوحة للفت انتباهك إلى الانحرافات الخطيرة للغاية التي تتعلق بحقوق الإنسان الأساسية للأمة الشركسية التي تحظى بحماية عالمية. وهي إحدى أمم القوقاز البارزة المؤهلة للتمتع بحقوق الشعوب الأصلية الصادرة عن الأمم المتحدة. لكن للأسف، تم تبني سياسات قمعية في التعامل مع الضحايا من قبل الإمبراطورية الروسية والأنظمة المتعاقبة التي تلتها.

يستحق الشراكسة مثلهم مثل الأمم الأخرى التمتع بالسلام والطمأنينة مرة أخرى بعد أن عانوا من حرب الإبادة والقهر والتطهير العرقي والترحيل القسري. إن 90٪ منهم ما زالوا يعيشون في عشرات الدُّول، بينما 10٪ منهم فقط يعيشون مقسمين في أجزاء إدارية مجزأة وغير متجاورة من وطنهم. ومع ذلك، فإن الجرائم المرتكبة ضد الشركس ذهبت أدراج الرياح، وفقًا للقاموس السياسي للإمبراطورية الروسية والأنظمة اللاحقة.

يأمل الشركس في تجديد روسيا نافالني، لأن ذلك سيجيز للشركس المضي قدمًا في حياتهم القومية. ”المال لن يصنع النجاح، إنما الحريّة لإنتاج المال تصنع النجاح“. — نيلسون مانديلا

الموقعون:

النمسا

هيثم ناسب

حاتر بي تسي

بلجيكا

فوزي شعيب

عمر شعيب

سوزان شعيب

مهند سوخ

كندا

لانا قايتوقة

أورهان فايز برسيق

فنلندا

سلام أرسلان

أصلان أرسلان

ألان أرسلان

إلبروز أرسلان

زيور ماتوق

الأردن

عقبي قايتوقة ماهر

إسحق مولا

أمين أنسوقة

مازن رمضان لبزو

مروان جلوقة

زينة بشقوي

جانيت بشقوي

عماد شابسوغ

محمد بايوق

عادل بشقوي

علاء الدين شروخ

ربحي شحالتوغ

أحمد محمود أبش

السويد

عزالدين شعيب

هناء شعيب

بسمة شعيب

بسام موسى

احمد حارو

كرم حارو

بيبرس حارو

سعيد دبجن

سارة دبجن

زاهر دبحن

ينال عثمان

زوار عثمان

انزور عثمان

دانيال عثمان

سوريا

إحسان شابسوغ

بلال بيرم بشكور

نصوح إسماعيل قات

تركيا

أحمد رجب دوخ

منير شاكوج

حسن أصلان

محمد أصلان

هنادي أصلان

إليف أصلان

حسن ماتوخ

هنادي شوري

محمد ماتوخ

سيدرا ماتوخ

أحمد ماشفج

رنا رمضان

باسل إسماعيل

مؤمن حاج بيرام

الولايات المتحدة

ساره سلاي

جينا حابوخ

سميرة قات

ناديا قات

رانيا بيرم

حلوة بشقوي

فاطمة بشقوي

بول غوبل

إياد يوغار

نارت بشقوي

عمر بشقوي

أدهم فواز برسيق

سامر بجدوغ

Share Button

أضف تعليقاً