إشهار كتاب المعجزة الشركسية للكاتب عادل بشقوي في عمان

إشهار كتاب المعجزة الشركسية للكاتب عادل بشقوي في عمان

ترجمة: أورهان برسيق

13 فبراير/شباط 2021

___________910446096
في 12 فبراير 2021 ، أقام مركز شركيسيا للدراسات والابحاث امسية لعرض كتاب “المعجزة الشركسية” للشخصية العامة الشركسية البارزة من الأردن وهو السيد عادل بشقوي .

كتاب عادل بشقوي الجديد تم اهدائه لشركيسيا – الوطن التاريخي للشركس ، الذين حافظوا لسنوات عديدة على شعلة الحرية ، على الرغم من العقبات والصعوبات الكبيرة التي واجهها هذا الشعب.

تم بث هذا الحدث على الهواء مباشرة عبر الإنترنت باللغة العربية و باستخدام اللغتين الأديغية والإنجليزية. شارك المركز الثقافي الشركسي (تبليسي) ممثلاً بمديره البروفيسور ميراب تشوخوا ، في امسية تقديم الكتاب وقدم ملخص و مراجعة شيقة لكتاب عادل بشقوي. ووصف عادل بشقوي بأنه شريك موثوق وصديق لـلمركز الثقافي الشركسي ، مشيرًا إلى أهمية الكتاب الجديد “المعجزة الشركسية”. ووصف ميراب تشوخوا أهمية أنشطة عادل بشقوي ، وأشار بشكل خاص إلى أن المواد التي تم التحقق منها والمقدمة في دراسات هذه الشخصية الشركسية العامة في كتابه تم تحقيقها و التأكد منها في المواد الأرشيفية ليس فقط في جورجيا وروسيا وأوروبا وأمريكا ، ولكن أيضًا في المكتبات ودور المحفوظات في جمهوريات شمال القفقاس و شركيسيا.

وتجدر الإشارة إلى أن المركز الثقافي الشركسي قد استضاف في العام الماضي أيضًا عرضًا تقديميًا لنفس الكتاب “المعجزة الشركسية: الأمة التي عجز القياصرة والمفوضون و روسيا عن ايقافها ” (Circassian Miracle: The Nation Neither Tsars, Nor Commissars, Nor Russia Could Stop ).

هذا هو الكتاب الثاني للمؤلف ، الكتاب الأول بعنوان “شركيسيا ، ولدت لتكون حرة” وقد تم تقديمه أيضًا في المركز الثقافي الشركسي في يناير 2018.

يمكن الاطلاع على تسجيل العرض هنا:

https://www.facebook.com/watch/live/?v=1344253475967536&ref=watch_permalink

المصدر:

http://circassiancenter.org/index.php?news=120797&fbclid=IwAR1CxZCLpu2pVpYLMTK38lTzBHlv1nKQL5POQScrjrBwbJECG8Z2oTK4EKo

Share Button

أضف تعليقاً