في ألأديغي تم إلغاء المحكمة الدستورية للجمهورية

في ألأديغي تم إلغاء المحكمة الدستورية للجمهورية

ksu

وقع رئيس ألأديغي، مرات كومبيلوف، قانونًا يلغي المحكمة الدستورية للجمهورية. ونشرت الوثيقة على البوابة الرسمية للسلطات الجمهورية، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة كوميرسانت.
في 27 أكتوبر / تشرين الأول ، صوت أعضاء مجلس الدولة-خاسة (البرلمان) لصالح إلغاء ألمحكمة الدستورية. يتم تنفيذ الإجراء كجزء من إصلاح النظام القضائي في روسيا الاتحادية. في الوقت نفسه، يحتفظ القضاة المتقاعدون في ألمحكمة الدستورية للأديغي بجميع ضمانات الضمان المادي والاجتماعي.
في نوفمبر 2020، أُعلن أنه سيتم إلغاء جميع المحاكم الدستورية للكيانات التي يتألف منها روسيا الاتحادية بحلول 1 يناير 2023، ويحق للمناطق مكانها إنشاء مجالس دستورية استشارية تحت سقف برلماناتهم.
في أبريل / نيسان 2021، استقال رئيس المحكمة الدستورية في ألأديغي، أسكير تالاتوك، وفي ذلك الوقت، بقي قاضيان فقط في المحكمة – زوربي بيرجيف وأليكسي بتروسينكو.
هذا الإلغاء هو واحد من العديد من عمليات تقليص سلطات الجمهوريات التي يتألف منها روسيا الاتحادية والتي يخطط الكرملين في نهاية هذه العملية للإلغاء النهائي للجمهوريات المتمتعة بالحكم الذاتي. لكن الشعوب التي تتكون منها روسيا لديها خطط أخرى، وإذا لم يستمع إليها ألكرملين، فمن المرجح أن يكون مستقبل روسيا الاتحادية مثل الإمبراطورية الروسية والاتحاد السوفيتي الذي تفككا وانتقلا من هذا العالم دون عودة.
31 / 10 / 2021
Share Button

أضف تعليقاً