من المحتمل أن ينتهي المطاف بشمال القوقاز في إمبراطورية أو أخرى، كما تقول كاتبة بارزة من الآفار

الثلاثاء 28 يونيو/حزيران 2022

من المحتمل أن ينتهي المطاف بشمال القوقاز في إمبراطورية أو أخرى، كما تقول كاتبة بارزة من الآفار

بول غوبل (Paul Goble)

ترجمة: عادل بشقوي

الأول من يوليو/تموز 2022

ستاونتون، 8 يونيو/حزيرانتقع منطقة شمال القوقاز في جوار سيء للغاية، وبالتالي من غير المحتمل أن تكون قادرة على شق طريقها الخاص بها، كما تقول أليسا جانييفا (Alisa Ganiyeva). فبدلاً من ذلك، من المحتمل أن ينتهي بها الأمر في إمبراطورية أو أخرى، روسية أو تركية على الأرجح، لكن احتمال التعريب والأسلمة أيضًا تعتبر من بين الإحتملات المستقبلية المحتملة. وفي الواقع، يمكن أن تصبح إمامة إسلامية.

تقول روائية من الآفار وهي التي استقطبت اهتمامًا كبيرًا داخل روسيا وخارجها لرواياتها عن داغستان، وسيرة حياتها عن ليلي بريك (Lili Brik)، ومقالاتها ومراجعاتها في الصحف والمجلات الروسية والعالمية، إنه للأسف هذه النتائج مرجحة أيضًا بسبب حالة الثقافة في المنطقة.

تشير إلى أنّهُ ليس فقط الأمم واللغات غير الروسية مهددة، لكن ما يظهر في ثقافة العديد منها هو مزيج مؤسف وحتى مدمر للذات من الإسلام وميل إلى التباهي بدلاً من التفكير (daptar.ru/2022/06/08/izvineniya-repressii-zapreschennyie-slova-alisa-ganieva-o-novoy-realnosti-na-kavkaze/).

وتقول جانييفا: ”إذا لم يعمل قيصر موسكو على تقييد حرّيات المنطقة، فسيأتي الحاكم التركي. وإذا لم يأتي، يبدأ التعريب. من أجل البقاء  يحتاج [الناس في المنطقة] إلى هوية قومية قوية، لكنها ليست موجودة. فبدلاً من ذلك، تتابع وتقول، بأن ما هو معروض هومزيج من الإسلام وتباهي الناس“.

المصدر:

http://windowoneurasia2.blogspot.com/2022/06/north-caucasus-likely-to-end-up-in-one.html

Share Button

اترك تعليقاً