القادة الشّراكسة يتعرّضون لهجوم غادر

القادة الشّراكسة يتعرّضون لهجوم غادر  

 

أفاد خبر نشر على موقع    http://www.heku.ru/     الألكتروني ، بتعرض عدد من قادة المنطمات الشركسية في جمهورية قباردينو/بلقاريا وتحديداً قبالة ساحة “ابخازيا” في وسط العاصمة نالتشيك لهجوم من قبل اشخاص مجهولين مساء يوم الاثنين الموافق 30/11/2009 نتج عنه اصابة رئيس الكونغرس القبرديني السيد روسلان كيشيف بثلاثة كسور في ذراعه وخلع في الكتف وكسر في الأنف وكدمات شديدة في عينه اليمنى وتم اسعافه إلى قسم الطوارئ في المستشفى الجمهوري في نالتشيك، تم التعرف على بعض المهاجمين وهم اشخاص من ذوي الاسبقيات الاجرامية، وما تزال حيثيات الهجوم غير واضحة.

الجدير بالذكر ان هذا الهجوم الجبان يأتي بعد اعلان المنظمات الشركسية في قبردينو/بلقاريا عن تنظيمها لتجمع شعبي كبير امام  القصر الرئاسي في نالتشك بتاريخ الخامس من كانون الاول القادم 5/12/2009 للمطالبة بتقسيم جمهورية قبردينو/بلقاريا إلى جمهوريتين شركسية وبلقرية وجاء الإعلان عن هذه المطالب بسبب ماسمته المنظمات الشركسية “السياسة القرشاي بلقر” المعادية للشراكسة والتي تحصل على تأييد ودعم السلطات الروسية.

وقد دعا قادة المنظمات الشركسية البرفيسور موسى شنبة و رئيس الاديغة خاسة في الجمهورية ابراهيم يغن وزامير شوخوه و رئيس الكونغرس القبرديني روسلان كيشيف الشراكسة في روسيا الاتحادية والمهجر إلى دعم المطالب الشركسية والتضامن مع التظاهرة المقررة يوم 5 كانون الأول.

الا انه على ما يبدو تحركت السلطات الروسية بسرعة لاحتواء الوضع بطريقتها الخاصة، ونتساءل لماذا لا يحدث هذا الامر مع قادة”البلقر والقرشاي” على الرغم من تكرارهم لاسطوانة المطالبة بالانفصال في جميع مناسباتهم ! ؟ ام هل كانت الدعوات الشركسية باقامة “شركيسيا الموحدة” وحق تقرير المصير وفق القوانين الدولية والانسانية الاثر الكبير في حالة الهلع والهستيرية الروسية المعهودة مع كل تحرك قومي شركسي شجاع؟!

ان موقع” اخبار شركيسيا ” اذ يدين هذا الهجوم الجبان الذي يدل على وجود مخطط مريب بحق الشعب الشركسي ويحمل السلطات الروسية وسلطات الجمهورية المسؤولية عن هذا الحادث البشع، ويدعو ابناء شعبنا الشركسي العظيم الى توحيد الصفوف والالتفاف حول القيادات القومية الشركسية والمزيد من الوعي القومي، وتتمنى الشفاء العاجل للسيد روسلان كيشيف رمز القومية الشركسية والبطل المقدام الذي تصدى بشجاعته للمعتدين ورفض الفرار من امامهم، وتدعو الله عز وجل ان يحفظ قادتنا الشجعان من أي مكروه .

شعب واحد ،،،،،،،،،،،،،،،مستقبل واحد

عاشت شركيسيا حرة ابية

Share Button

اترك تعليقاً