إعلان صادر عن جمعية اصدقاء شراكسة القفقاس الاردنية

حصلت أخبار شركيسيا على الإعلان التّالي الصّادر عن جمعية  اصدقاء  شراكسة القفقاس الاردنية، بخصوص المشروع الهادف إلى إقامة ألعاب تسمّى شركسيّة في عام 2012 لتجسيرها مع الألعاب الأولمبيّة الشتويّة المنوي إقامتها في سوتشي في عام 2014.

إعلان

حذرت جمعية  اصدقاء شراكسة القفقاس الاردنية  من خطورة تجسير ما يسمى شركيسياد ( أولمبياد صيف الشراكسة ) التي تجري الاستعدادات لاقامتها في نالتشك بعد اختتام الالعاب الاولمبية المزمع اقامتها في لندن في 2012، خدمة للالعاب الاولمبية الشتوية  المقرر اقامتها  في سوتشي  عام  2014.

رئيس الامانة العامة للجمعية  الدكتور روحي شحالتوغ  قال امام اجتماع   حضره منظمو شركسياد  السادة سفيان جمخوف, والكسي بكشكوف،  وبرفقتهما المصور التلفزيوني عليم الذين حضروا الى الاردن للترويج لهذا المشروع قال اننا ضد اقامة  الالعاب الشتوية  في سوتشي عام  2014 ،  واننا لا ولن نرحب باي مشروع له علاقة من قريب اوبعيد باولمبياد سوتشي، واننا نرفض رفضا قاطعا  ان  تجرى الالعاب الاولمبية  في ارضنا  المسلوبة  و فوق جماجم  الاجداد الذين استشهدوا دفاعا عن  الوطن والامة.

وتساءل الدكتور شحالتوغ  في معرض حديثه مع الوفد المنظم  لماذا لم يفكر في اقامة  شركيسياد  قبل اقرار أولمبياد سوتشي  او بعد  عام 2014 وبعد الانتهاء منها  وهل المقصود من اقامتها في عام 2012  هو للتجسير وخدمة  لالعاب سوتشي؟

هذا وقام اعضاء مجلس الامانة الذين حضروا الاجتماع  بتذكير الوفد المنظم بتصريحاتهم السابقة حول حيثيات شركيسياد ومن اهمها ان السيد سفيان نفسه قال بان مسار الالعاب الشركسية لا يضمن ولن يستطيع السيطرة عليه اذا ارادت روسيا (وهي الدولة المحتلة بطبيعة الحال) ان تقوده او تسيره باي اتجاه ولأي هدف آخر !!!! كما  ذكروا السيد  الكسي بكشوكوف ( شريك سفيان  جمخوف )  اعلانه بثقة بانه لن يكون هناك رفض لسوتشي طالما ان هناك العابا أولمبية  شركسية، (وكان الكسي يعلق آنذاك عل موقف جمعية اصدقاء شراكسة القفقاس الاردنية الرافض   لشركيسياد).

وكان  الوفد المنظم قد شرح خلال الاجتماع الذي عقد في مقر جمعية أصدقاء شراكسة القفقاس الاردنية  والذى حضره ممثلين عن الشباب  ايضا، عن مشروع  شركيسياد   وحيثياته  واهدافه   والغايات المرجوه منه.

هذا وتشدد جمعية اصدقاء شراكسة القفقاس الاردنيه على انه  يجب ان يكون هناك طرقا افضل من هذه المغامرات غير المحسوبة النتائج  ان كانت المصلحة القومية الشركسية هي الهدف الاسمى  الحقيقي.

وتطالب  الجمعية كل شركسي وشركسية  كل في اماكن تواجده  متابعة تطورات الاحداث  التي تتعلق  بشركيسيا الوطن التاريخي وبالأمة الشركسية  لمجابهة  التحديات ودرأ الاخطار.

 

عاشت شركيسيا حرة ابية، عصية على محاولات النيل منها.

جمعية أصدقاء شراكسة القفقاس الاردنية

Share Button

اترك تعليقاً