والدة المتهم بقضية مشجّع “سبارتاك” تبدي مخاوف على حياة ابنها

والدة المتهم بقضية مشجّع “سبارتاك” تبدي مخاوف على حياة ابنها

نشر موقع “العقدة القوقازيّة” (Caucasian Knot) في موقعه على الشّبكة العنكبوتيّة بتاريخ 18 مارس/آذار 2011  مقالا بعنوان “والدة المتهم بقضية مشجّع “سبارتاك” تبدي مخاوف على حياة ابنها“، وجاء في المقال:

التحقيق في مجريات الدعوى الجنائية ضد أصلان شيركيسوف تجري بطريقة الحكم المسبق. كانذلك محتوى بيان سونيا شيركيسوفا (Sonya Cherkesova) خلال اجتماع مع الصحفيين في نالتشيك.
و”الحقيقة حول موقف هيئات التحقيق في الحكم المسبق تجاه ابني هو واضح تماما. حيث تجلى ذلك من خلال اعطائه “علامة صفراء” والتي تعني بأن من المحتمل أن يتم تحويله إلى مكان آخر. فهذا فاقم وضعه الذي كان خطيرا حتى من دون  ترافق ذلك مع صدى واسع للحادث المأساوي”.

وذكرت المرأة ان يسر وصول أصلان للصحافة كان محدوداً، وتم نقله من زنزانة السجن التي تأوي إثنان إلى أخرى مشتركة حيث يتم الاحتفاظ بالأشخاص الذين يتم أخذهم للمحكمة بشكل متكرر. ووفقاً لشيركيسوفا، فقد رفض طلب ابنها الاجتماع مع والدته.
تقول سونيا شيركيسوفا أنها كانت خائفة على حياة ابنها. وتقول إن أصلان شيركيسوف لم يكن أبدا مدمناً على المخدرات وفقا لتقرير محكمة البداية. وإنها ترى أن بيان رئيس الوزراء فلاديمير بوتين الّذي أدلى به خلال لقائه مع مشجعي كرة القدم أقلق هو الآخر أصلان شيركيسوف، المتحدّر من نالتشيك أيضا.
أم شيركيسوف متأكّدة بأن أصلان ما  كان ليستخدم مسدس الصدمة إذا لم تكن حياته في خطر. “وقد أثبت  محامونا بالفعل أن أصلان فتح النّار بعد أن ثُبّتَ على غطاء سيارة”، قالت شيركيسوفا.

وتُوجّهْ الإمرأة نداءاً إلى فلاديمير لوكين (Vladimir Lukin)، مسؤول المظالم في الفيدراليّة الرّوسيّة، وإلى عدد من منظمات حقوق الإنسان للمساعدة في التعامل مع القضية في المحكمة وفقا للتشريعات الروسية.

لا توجد أي تعليقات من قبل التحقيق على المعلومات التي ذكرت في المؤتمر الصحفي بعد.

 

أخبار شركيسيا

 

Share Button

اترك تعليقاً