اقتراح نقل الأيتام في الفيدراليّة الروسيّة من الشمال الأقصى والشرق الأقصى من البلاد إلى جمهوريات شمال القوقاز

اقتراح نقل الأيتام في الفيدراليّة الروسيّة من الشمال الأقصى والشرق الأقصى من البلاد إلى جمهوريات شمال القوقاز
أفادت جريدة “أزفيستيا” الصادرة اليوم بأن نائب رئيس المجلس الفدرالي وعضو حزب “روسيا الموحدة” ألكساندر تورشين قدم مبادرة مفاجئة تصب على خلق فرص عمل جديدة في منطقة القوقاز وتخفيض الأموال التي تنفق لرعاية الأيتام حيث اقترح نقل الأيتام من دور رعاية الأطفال في الشمال الأقصى والشرق الأقصى للبلاد إلى جمهوريات شمال القوقاز.
وفقا ل تورشين فإن هذا الإجراء سيعفي الحكومة من ضرورة إنشاء مؤسسات رعاية الأطفال حيث سينقل الأيتام إلى رعايتهم داخل الأُسر مما سيساعد على تأسيس دور أيتام خاصة.
وبحسب الرجل، على سكان جمهوريات شمال القوقاز عقد اتفاقيات توجبهم بإطعام الأطفال وتوفير حاجاتهم، وفي المقابل يحق للسكان المحليين الحصول على مساعدات مالية من الدولة، فقال: “إني متيقن أن ذلك سيشكل شراكة فعالة بين القطاع الخاص والدولة”.
كما لفت تورشين إلى أن السلطات ومن خلال تنفيذ هذا المشروع ستتمكن من توفير ما بين 300 ألف إلى مليون روبل من الموال التي تنفق لكل طفل في دور الأيتام، كما أن المناخ في منطقة القوقاز سيفيد صحتهم.
أضاف السيناتور قائلا: “عدا عن أن هؤلاء الأطفال محرومون من دفء الأهل فإنهم محرومون من مناخ دافئ أيضا، بينما في أوسيتيا الشمالية – على سبيل المثال – بمجرد مد اليد سينالون الفواكه مجانا”.
وأخيرا، وبرأي الرجل، فإن البرنامج سيكون له أثر إيجابي على العلاقات القومية حيث أن الأيتام سيتربون وفقا لأفضل العادات والتقاليد القوقازية وسيتعلمون اللغات المحلية.
ينوي السيناتور على مناقشة هذه المبادرة في العام القادم مع المبعوث الرئاسي لمنطقة شمال القوقاز الاتحادية ألكساندر خلوبونين معتبرا أن هذا المشروع يجب أن تكلف بتنفيذه وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية.
تفاوتت ردود الخبراء بشأن هذا الاقتراح، حيث قال رئيس لجنة العلاقات القومية في الدائرة العامة للفدرالية الروسية إن الاقتراح جدير بالاهتمام مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الأوضاع السياسية في الجمهوريات القوقازية خطيرة الآن ولا يجوز “المغامرة بالأطفال”. كان لقائد حركة “الروس” دميتري ديوموشكين وجهة نظر مماثلة حيث ذكر بأن “القوقاز منطقة صعبة”، وقال: “الكبار لا يريدون الذهاب إليه، وأنتم تريدون نقل الأطفال..انأ لا اوافق”.

نقل عن المصدر:

http://top.rbc.ru/society/12/12/2012/836148.shtml
الترجمة والنشر: الحركة القوميّة الشّركسيّة

Share Button

اترك تعليقاً