!روسيا تواجه صعوبات في الإبقاء على الشعلة الاولمبية مشتعلة

روسيا تواجه صعوبات في الإبقاء على الشعلة الاولمبية مشتعلة!

By Hamad Mousa
ذهبت الشعلة الأولمبية إلى القطب الشمالي وسافرت آلاف الكيلومترات في رحلتها التي ستنتهي في سوتشي لكن المشكلة هي الإبقاء على الشعلة متقدة.
Eurosport
Eurosport

موسكو – ذهبت الشعلة الأولمبية إلى القطب الشمالي وسافرت آلاف الكيلومترات في رحلتها التي ستنتهي في سوتشي مستضيفة الألعاب الأولمبية الشتوية في روسيا في فبراير/ شباط لكن المشكلة هي الإبقاء على الشعلة متقدة.

ويسعى الرئيس فلاديمير بوتين إلى أن يجعل الألعاب بمثابة عرض لروسيا الحديثة أمام العالم بعد 23 عاما من إنهيار الاتحاد السوفيتي.

لكن الإستعدادات تأثرت بالتأجيلات وإرتفاع التكاليف وانتقادات حول قضايا منها معاملة روسيا للمثليين وحظر التظاهرات في سوتشي ومعاملة العمال المهاجرين في أماكن بناء منشآت الألعاب.

وفوق كل ذلك تعرضت أطول رحلة للشعلة في التاريخ الأولمبي للاعاقة عدة مرات منذ أوقدها بوتين خارج مبنى الكرملين في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم.

وانطفأت الشعلة بعد دقائق لاحقة أثناء ركض بطل سباحة أولمبي سوفيتي سابق بها خلال ممر إلى داخل الكرملين، وفي واقعة نقلها التلفزيون الحكومي مباشرة أنقذ شرطي سري الموقف بقداحة.

وقالت قناة دوجد التلفزيونية المستقلة إن الشعلة انطفأت ثماني مرات على الأقل في أول ستة أيام من رحلتها.

وتقول يوليا لاتينينا وهي صحفية تتابع رحلة الشعلة التي تمتد لمسافة 65 ألف كيلومتر إن الشعلة، التي صنعت في مصنع لصواريخ الغواصات في سيبيريا – انطفأت 44 مرة على الأقل في طريقها إلى سوتشي على ساحل البحر الأسود في روسيا.

وقالت لاتينينا لمحطة إكو موسكفي الإذاعية “الشعلة أكثر بساطة من صاروخ. السؤال: هل صواريخنا تطير بنفس الطريقة مثل شعلتنا؟”

كما زادت حدة اللهب في الشعلة بشكل كبير جدا في بعض الأحيان.

وأظهرت لقطات فيديو في فولوجدا إلى الشمال من موسكو اللهب وهو يتمدد ليغطي الجزء الأعلى بأكمله من الشعلة.

وقال رومان أوسين المتحدث باسم رحلة الشعلة إن عدد المرات التي انطفأت فيها الشعلة كان ضمن معدل الخطأ الطبيعي وإن هناك وقائع مشابهة حدثت اثناء رحلتها قبل أولمبياد لندن وبكين.

ولا يعرف أوسين عدد المرات التي انطفأت فيها الشعلة.

وصممت الشعلة كي تقاوم الطقس القاسي في روسيا والذي يتضمن الرياح الشديدة ودرجات الحرارة التي يمكن أن تتراوح من 40 مئوية درجة تحت الصفر الى 40 درجة مئوية.

Hamad Mousa – Reuters
Share Button

اترك تعليقاً