نساء كراشييفو – شركيسيا يعترضن على استخدام موسكو للقوات المسلمة في أوكرانيا

الجمعة 1 أبريل/نيسان 2022

نساء كراشييفوشركيسيا يعترضن على استخدام موسكو للقوات المسلمة في أوكرانيا

بول غوبل (Paul Goble)

ترجمة: عادل بشقوي

6 أبريل/نيسان 2022

photo_2022-03-20_19-44-40

ستاونتون، 23 مارس/اذارمنذ بداية حرب بوتين في أوكرانيا تقريبًا، كانت هناك تقارير تشير إلى أن غير الروس والروس من المناطق الريفية البعيدة عانوا من خسائر بشرية أكبر في القتال الدائر في أوكرانيا مقارنة بالروس وسكان المدن (windowoneurasia2.blogspot.com/2022/03/russian-combat-losses-in-ukraine-appear.html).

التفسير الأكثر احتمالاً لهذا النموذج هو أن غير الروس (خاصة من شمال القوقاز) والروس في المناطق الريفية ممثلون بشكل غير متناسب في الجيش، وبالأحرى هم الذين يستخدمهم القادة كوقود للمدافع (jamestown.org/program/potential-wildcard-in-ukrainian-conflict-russian-army-not-ethnically-homogeneous/ and jamestown.org/program/russias-military-draft-serious-problems-that-go-beyond-ukraine/).

ولكن نظرًا لأن العديد من الضحايا غير الروس يُعادون الآن إلى ديارهم لدفنهم في جمهورياتهم القومية، ولأن الضحايا من أصل روسي من البلدات والقرى الصغيرة يحتمل أن يحظوا باهتمام أكبر هناك من الضحايا في المدن الكبيرة، يبدو أن الكثيرين في كلا المكانين يعتقدون أن موسكو تستخدمهم بشكل غير عادل.

يأتي الآن التقرير الأول عن احتجاج مسلمات بشأن استخدام الرجال المسلمين في العمليات القتالية الروسية في أوكرانيا. أفاد موقع (بوابة) آيديلأورال (Idel-Ural) أنه في كراشييفوشركيسيا، قامت النساء في 20 مارس/آذار بمنع حركة المرور لمطالبة السلطات بتزويدهن بمعلومات عن أقاربهن الذين تم إرسالهم للقتال في أوكرانيا ولكن لا يمكن الاتصال بهم الآن (idel-ural.org/en/archives/karachay-cherkessia-first-uprising-against-the-policy-of-exploiting-russian-muslims-in-warfare/).

لقد تم اعتقال وإدانة ستة من النساء المتورطات بانتهاك القوانين الروسية التي تنظم تنظيم المظاهرات. وتستشهد البوابة بموقع إنترنت محلي حول هذه النقطة لكنها تضيف أنه في الوقت الحاليلا يوجد مزيد من التفاصيل متاحة الآن“.

المصدر:

http://windowoneurasia2.blogspot.com/2022/04/karachayevo-cherkess-women-protest.html

Share Button

اترك تعليقاً