جمهورية شرق تركستان في المنفى تعترف بالإبادة الجماعية الشركسية

جمهورية شرق تركستان في المنفى تعترف بالإبادة الجماعية الشركسية

17 مايو/أيار 2023

مجلس شركيسيا الموحدة

وارسو، بولندا

عزيزي رئيس المجلس كابلان وقادة مجلس شركيسيا الموحدة،

نحن نقدر رسالتك الرّصينة ودعمك لتركستان الشرقية وشعبها. ونود أيضًا أن نقدر لك لفت انتباهنا إلى الإبادة الجماعية الشركسية التي اقترفتها الإمبراطورية الروسية.

كأمّة تواجه الإبادة الجماعية المستمرة على أيدي الإمبرياليين الصينيين في القرن الحادي والعشرين، تقف الأمة في تركستان الشرقية بأكملها، ولا سيما شعب الأويغور، مع الشعب الشركسي في الحداد في ذكرى الإبادة الجماعية التاريخية التي ارتكبها الإمبرياليون الروس ضد الشعب الشركسي.

بصفتنا حكومة تركستان الشرقية في المنفى (ETGE)، فإننا نعتبر أن من واجبنا الأخلاقي الاعتراف بالإبادة الجماعية الشركسية ونأسف لمقتل مئات الآلاف من الشركس الأبرياء على أيدي الإمبريالية الروسية. ونيابة عن تركستان الشرقية وشعبها، نتقدم بأعمق تعاطفنا ومواساتنا للشعب الشركسي.

نتطلع إلى العمل مع مجلس شركيسيا الموحدة والشعب الشركسي لرفع مستوى الوعي حول الإبادة الجماعية التاريخية والمستمرة التي يواجهها كل من أُمّتين، للحصول على العدالة والمساءلة بشأن الإبادة الجماعية التاريخية والمستمرة المرتكبة ضد كل من الشعب الشركسي وشعب تركستان الشرقية، وإيجاد حل دائم لمنع الفظائع المستقبلية.

بإخلاص،

                      صالح حديار                                        غلام ياغمة

                      رئيس الوزراء                                   رئيس الجمهورية

                      عبد الله نور                                       يرميت براتجان

                     نائب الرئيس                                 نائب رئيس مجلس النواب

https://www.united-circassia.org/east-turkistan-recognizes-circassian-genocide?fbclid=IwAR3c8yG1Od28UtV7imR5Ydegj7lhmANEsdUlCeYTu2nM-7kiG2TX6VnH9Ps

Share Button