سؤال موجه إلى فخامة رئيس جمهوريّة أبخازيا المستقلّة

سؤال موجه إلى فخامة رئيس جمهوريّة أبخازيا المستقلّة

في بداية هذه الرسالة المفتوحة التي يتم صياغتها في سؤال مفتوح مرسل مباشرة إلى فخامة رئيس جمهوريةأبخازيا المستقلة بشأن قضايا هامة وحتّى حيوية تحتاج إلى التحقق والتأكد منها.

بينما، ذلك لا يمنعنا أن لا نتجاهل و/أو يجعلنا ننسى توجيه تحية شركسية صادقة لكم ولشعبنا الأبخازي العزيز الذييعرف بالضبط معنى وصدق الأخوة والصداقة التاريخية التي تربط بين شعبينا ضمن شمال القفقاس منذ الأزل.

سؤالنا لا يقع ضمن نطاق المساءلة أو المسؤولية في المأزق الأبخازي في مواجهة جميع أنواع العقبات والحفاظ علىموقف يتّسم بالكرامة الوطنيّة على درب تحقيق الحقوق المشروعة وخصوصا عند رصدالقوة الإستبداديّةالرئيسيةالتي ندّعي أنها تكبح الحرية والاستقلال الخالصان في اتخاذ القرار في مسائل متعلقة بالمصالح الوطنيةالأبخازيّة المشتركة!

هل من الممكن أن تتكرّم فخامتكم بإطلاعنا لماذا في ضوء وفي خضم الحرب الأهلية الّتي اندلعت في سوريا، لا تسمحلشراكسة سوريا في اللجوء إلى أبخازيا؟

أنتم تعلمون وكذلكالقوة الاستبدادية الرئيسيةالمذكورة بأن الشراكسة السوريّين ليس لديهم طموحات و/ أوتطلّعات لإحرازها في أبخازيا بقدر ما يرغبون في الانتقال إلى مكان آمن يقيهم من شر الحرب الأهلية بكل تداعياتهاحتى الوقت المناسب للعودة إلى وطنهم الأصلي في الوطن الأم الشركسي.

الحقيقة الّتي ندركها جميعا أن روسيا أظهرت موقفا صارماً وعنيداً، واستبدادياً واستعمارياً لمنع الشراكسة السّوريّونمن اللجوء سواء في أبخازيا أو في الوطن الشّركسي، آخذين بعين الإعتبار أن روسيا هي إحدى الأطراف التي تعملعلى إدامة الحرب الأهليّة القائمة في سوريا! هل من الممكن فخامتكم إعلامنا لماذا لا تسمح لهم بالقدوم إلى أبخازيا؟إن منع الشراكسة من اللجوء إلى شمال القفقاس، وخاصة إلى أبخازيا، لن يجعلهم ينسوا ولو للحظة واحدة أنهمسيعودون يوما ما إلى الوطن الشركسي.

نحن نأسف إن كان من شأن سؤالنا أن يخلق أي إزعاج لكم، لكن نحن على يقين من أنه لن يؤثر على العلاقةالتاريخية بين الأمّتين الشّركسيّة والأبخازيّة بأي شكل من الأشكال، وعلاوة على ذلك فإننا نأمل بأن تكون أبخازياقادرة في يوم من الأيام على حل المشاكل المصيريّة وسوف تحصل على الاستقلال الحقيقي، بالاسلوب الّذي نحنحريصون فيه على تحقيق الأهداف المشروعة للأمة الشركسية.

 

 

Circassian Genocide Survivors Group

https://www.facebook.com/groups/CircassiansGenocideSurvivors/

Share Button

اترك تعليقاً