روسيا بحاجة لإحياء المستوطنات العسكرية القوزاقية، كما يقول سيفكوف

السبت 22 ديسمبر/كانون الأول 2018

روسيا بحاجة لإحياء المستوطنات العسكرية القوزاقية، كما يقول سيفكوف

بول غوبل (Paul Goble)

ترجمة: عادل بشقوي

23 ديسمبر/كانون الأول 2018

            ستاونتون، 21 ديسمبر / كانون الأولليس في وسع روسيا أن تحتمل إيجاد قوات غير نظامية في شكل شركات عسكرية خاصة (PMCs) لتوفير دفاع إقليمي حول المحيط الخارجي للبلاد، كما يقول كونستانتين سيفكوف (Konstantin Sivkov)؛ وبالتالي، ينبغي أن تتحرك لإحياءالقوزاق الحقيقيّينبمستوطنات عسكرية حقيقية لأداء تلك المهمة.

            ويقول المحلل العسكري المسكوفي البارز، في مقال نشره في دورية الصناعات العسكرية (Voyenno-Promyslenny kuryer)، إن موسكو بحاجة إلى علاج المطلب المتزايد بأن تضم لقواتها وحدات غير نظامية لاستخدامها في الخارج وفي الداخل مع اعتبار الأخيرة مسؤولة عن كل من الأمن الداخلي والدفاع ضد الإعتداءات غير التقليدية (vpk-news.ru/articles/46915).

            والشركات العسكرية الخاصّة هي الشكل العلني للقوات غير النظامية التي يمكن استعمالها في الخارج، حسبما يشير سيفكوف. لكن بسبب تكلفتها المرتفعة، لا تستطيع الحكومة الروسية أن تدعها تلعب دورا رئيسيا في الدفاع المحلي. وبالتالي، يجب البحث في أماكن آخرى. والمرشحون الأكثر حضورا لذلك هم وحدات الدفاع الإقليمية بما في ذلك القوزاق.

            ويقول سيفكوف، أنّهُ إذا اختارت موسكو أن تذهب في هذا الاتجاه، فإن ذلك يعنيإحياء روسيا لدور القوزاق الحقيقي، وهو شعب محارب غريب من نوعه يمكن أن يصبح دعمًا موثوقا للدولة والحكومة في ظل أشد الأوضاع حرجا؛ ويمكن لهؤلاء أن يلعبوا أدواراً دفاعية وهجومية متعددة الأدوار.

                مثل هذه المستوطنات لها تاريخ طويل ومكتوب في العصور القيصرية. وكان يشار اليها في بعض الأحيان على أنها وحدات عسكرية قوزاقية (stanitsas)، وفي أحيان أخرى حصونforts)، وفي اختيار ثالث كخطوطlines). وبشكل عام، تم تنظيمها من قبل الدولة بحيث يمكن للقوزاق توفير الدفاع أو قواعد للتوسع على طول حدود الإمبراطورية الروسية.

            (للاطلاع على خلفية هذه الظاهرة، انظر على وجه الخصوص إلى القوزاق {The Cossacks} لفيليب لونغوورث ”Philip Longworth“ {London, 1971}).

المصدر:

https://windowoneurasia2.blogspot.com/2018/12/russia-needs-to-revive-cossack-military.html

Share Button

أضف تعليقاً