مجموعة من الشركس تقاطع الانتخابات

مجموعة من الشركس تقاطع الانتخابات

 أعلنت مجموعة من الشركس عن مقاطعتها للانتخابات النيابية للدورة المقبلة بسبب عدم إقرار مقعد لهم في الدائرة الثالثة في العاصمة عمان.
كما أعلنت المجموعة – التي انبثقت عن “مبادرة صوتنا واحد” في بيان ن تجميد المبادرة حتى إشعار آخر.
وكانت مجموعة من شباب العشيرة الشركسية أطلقت الشهر الماضي مبادرة بعنوان ( صوتنا واحد) بهدف الاتفاق على مرشح اجماع يمثل العشيرة الشركسية في الانتخابات النيابية وانتخابات المجالس المحلية وامانة عمان والبلديات .
وتسعى المبادرة بحسب بيان ذيل بتوقيع اعضاء المبادرة الى تجميع الاصوات الانتخابية لابناء عشيرة الشراكسة وصولا الى مرشح اجماع يمثل العشيرة في انتخابات المجالس المختلفة .
وعزا مصدروا البيان اسباب المبادرة الى تراجع تمثيل ابناء العشيرة في المجالس المنتخبة بسبب تشتت الاصوات والتنافس بين القواعد الانتخابية … داعين ابناء العشيرة الى انجاح المبادرة لما فيها من خير سيعود على العشيرة الشركسية، وبالفعل فقد تم الالتفاف حول هذه المبادرة ودعمها أعداد كبيرة من أفراد المجتمع الشركسي وواصلوا دعمها ونشرها حتى لحظة إعلان المقاطعة وقال احد اعضاء المبادرة ان هذه المبادرة الشبابية تأتي تأكيدا للتوجيهات الملكية السامية باهمية تنظيم العملية الديمقراطية و ضرورة افراز مرشح العشيرة الامثل وصولا الى مجالس منتخبة قادرة على تحمل مسؤولياتها.
وفيما يلي نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
 أعلن القائمون على مبادرة صوتنا واحد – والمرفقة أسماؤهم – مقاطعتهم للإنتخابات النيابية للدورة القادمة والتي ستقام في نهاية هذا العام، وبناءً عليه تم تجميد العمل بمبادرة صوتنا واحد حتى إشعار آخر وذلك ل لعدم اقرار مقعد يخص العشيرة الشركسية في الدائرة الثالثة في العاصمة عمان، مخالفًا بذلك جميع الوعود والتأكيدات والتطمينات بعودة حقنا التاريخي بهذا المقعد، والتي قدمت من شخصيات رفيعة المستوى نكن لها كل الاحترام والتقدير في كافة مواقعها كما أن القائمين على المبادرة على أتم الاستعداد للتعاون وبذل كل الجهود مع أي مؤسسة أو شخص يعمل على احقاق الحق وعودته إلى أصحابه كما ونتقدم بجزيل الشكر وفائق الاحترام والتقدير لجميع الأعضاء الذين شاركونا ودعموا مبادرة صوتنا واحد، ولكل من ساهم وعمل لإنجاح المبادرة التي هدفت إلى خدمة ورقي مجتمعنا وتعزيز المشاركة في الإنتخابات.
 إبراهيم شلاش إسحاقات جملان غازي شفاقوج حسين عمر أرخاغه عبدالحميد خيرالدين أبزاخ عبدالحميد عارف ألخاص عماد عصام شابسوغ لؤي هاني هاكوز مالك سعدو لبزو محمد يحيى ماتوخ ينال عصام حتك.
Share Button

اترك تعليقاً