راديو أديغا: المؤتمر الثاني في موضوع شعوب مغيبة , جرائم مستمرة: شمال القوقاز بي الماضي والحاضر , المؤتمر الدولي الثاني

المؤتمر الثاني في موضوع شعوب مغيبة , جرائم مستمرة: شمال القوقاز بي الماضي والحاضر , المؤتمر الدولي الثاني
استضافت تبليسي في الايام الماضية المؤتمر الثاني للجرائم المستمرة في اطار موضوع شمال القوقاز بين الماضي والحاضر والذي عقد في جورجيا بمبادرة جيمستاون وجامعة ايليا في فندق الشيراتون في العاصمة تبليسي.
كانت اولى جلسات المؤتمر في 19 من هذا الشهر ,واستمر لمدة يومان, استقبل المشاركون في اليوم الاول , وتحدثوا في مواضيع شعوب المنطقة, واختصوا الشراكسة منهم.
قال رئيس جامعة ايليا التي تستضيف المؤتمر السيد حيحي تيفزادي بعد كلمات الترحيب, ان هذا المؤتمر انما هو متابعة للمؤتمر الاول الذي عقد في الربيع الماضي وكان ناجحا.
السيد جلن هاورد , تحدث شاكرا جميع الضيوف الذين وصلوا من 15 دولة من مختلف انحاء العالم, وساهموا في بناء المؤتمر ليكون اكبر من سابقه , وليكون مجالا للمشاركين للتعارف والتواصل فيما بينهم.
قال رئيس قسم ابحاث القوقازالسيد جايا نودية , ان المؤتمر الثالث سيكون اكبر , ولم يستطع الاقرار فيما اذا كانت المساهمة في المؤتمر مبجلة اكثر من ان يكون الاشتراك به مثيرا.
بعد كلمات الترحيب عرض السيد برزج علي والذي يحرر بحثا عن الابادة الشركسية عدة وثائق اصلية بجانبهم ترجمة بالانجليزية من الارشيف الجورجي IMG_4934 IMG_4936

راديو اديغا
Share Button

اترك تعليقاً