وكالة أنباء القفقاس: مظاهرة فريدة في نالتشك

مظاهرة فريدة في نالتشك

موسكو/وكالة أنباء القفقاس ـ عبرت المحامية لاريسا دوروغوفا المعروفة بمواقفها الشجاعة في الدفاع عن حقوق الإنسان في القبردي ـ بلقار عن احتجاجها على الهجمات العرقية التي تعرض لها القفقاسيون في موسكو من خلال مظاهرة أقامتها بمفردها فقط في نالتشك.

ونددت دوروغوفا في مظاهرتها الفريدة بالسياسات العسكرية في القفقاس ورفعت لافتة كتبت عليها “هل القفقاسيون سيئون؟ أعطونا الحرية من فضلكم”.

واضطرت دوروغوفا إلى إنهاء مظاهرتها الاحتجاجية خلال نصف ساعة فقط بسبب ضغوط الشرطة مشيرة إلى أن العديد من الأشخاص قدموا إليها وعبروا لها عن دعمهم ورغبتهم بالانضمام إليها إلا أن رجال الشرطة لم يسمحوا لهم بذلك.

كما تحدثت لاريسا دوروغوفا عن اعتقال شاب قفقاسي يدعى أصلان تشركسوف بتهمة قتله أحد الشبان عندما كان يدافع عن نفسه خلال إحدى الهجمات العرقية التي شهدتها موسكو مؤخرا مشددة على ضرورة محاكمته بصورة عادلة وتحديد المسؤول عما حصل استنادا إلى أسس قانونية.

ودعت دوروغوفا روسيا إلى ترك الشعوب القفقاسية تعيش بحرية بقولها: “إذا كان القفقاسيون سيئون إلى هذا الحد ولا يعرفون كيف يتعين عليهم التصرف في موسكو ويهاجمون سكانها المحليين ولا يحترمون قوانين الدولة الروسية فليعش كل منا لوحده إذا! لقد اغتصبت روسيا حرية الشعوب القفقاسية ولم تعطها أي شيء أبدا بالمقابل”.

Share Button

اترك تعليقاً