وزير الداخلية الجورجي يؤكد اعتزام بلاده الإعتراف بالإبادة الجماعية الشّركسيّة

وزير الداخلية الجورجي يؤكد اعتزام بلاده الإعتراف بالإبادة الجماعية الشّركسيّة

KMO_103430_00068_1_t207 (1)

في مقابلة أجراها معه مراسل صحيفة كومرسانت الروسية التي تصدر في موسكو، أجاب وزير الداخلية الجورجي إيفان ميرابيشفيلي أن جورجيا ستعترف بالإبادة الجماعية التي اقترفت ضد الامّة الشركسيّة، وجاء في تقرير المراسل بأن الوزير الجورجي لم يحدّد موعدا للإعتراف.

وجاء في المقابلة الصحفيّة بأنّه ونتيجة للنّداء الّذي وجّهه الشّراكسة إلى البرلمان الجورجي خلال المؤتمر الدولي الذي عقد في العاصمة الجورجية تبليسي في شهر نوفمبر/تشرين الثّاني المنصرم واشترك فيه مندوبين من دول عديدة كان من بينهم مندوبين عن أمم وشعوب قفقاسية متعددة ومنهم مندوبين عن الامّة الشركسيّة.

وردا على سؤال عن القضيّة الشركسيّة، وهل ان برلمان بلاده في سبيل الإعداد للإعتراف بالإبادة الجماعيّة ضد الشركس، أجاب وزير الداخلية الجورجي بنعم، وهذا ما سيحدث.

وسأله الصّحفي: لذا، فإنه سيحدث؟

أجاب الوزير: نعم، سوف يحدث، لماذا؟

فقال الصحفي الرّوسي: ولكن هذا سوف يزيد من تعقيد العلاقات مع روسيا.

فأجاب الوزير الجورجي: هل من الممكن أن تتعقّد العلاقات أكثر من ذلك؟

وأبدى وزير داخلية جورجيا استغرابه من ردود الأفعال التي عبّرت عنها روسيا لقيام جورجيا بإلغاء تأشيرات السّفر لمواطني منطقة شمال القوقاز الذين يحملون جوازات سفر روسيّة، ملفتا النظر للزيادة الملحوظة التي طرأت على أعداد المسافرين إلى جورجيا من مختلف مناطق شمال القوقاز، وأكّد ان هذا الإجراء اتخذ من أجل تسهيل اجراءات العبور فقط لمواطني شمال القوقاز الذين يحملون جوازات سفر روسية.

 

يمكن الرجوع لكامل المقال باللغة الروسية على الرابط التالي:

http://www.kommersant.ru/doc.aspx?DocsID=1549013&print=true

Share Button

اترك تعليقاً