جون ماكين يطالب الولايات المتحدة بأن تكون واقعيّة تجاه روسيا

جون ماكين يطالب الولايات المتحدة بأن تكون واقعيّة تجاه روسيا

ذكرت وكالات الأنباء بأن السناتور الجمهوري عن ولاية أريزونا الأميركيّة جون ماكين قد قال أنه يجب على الولايات المتحدة الأميركيّة أن تبدي حزما أكثر مع روسيا، ويجب إعادة ضبط العلاقات الروسية الأميركية.

وقد انتقد السيناتور ماكين الرئيس أوباما للطريقة التي اتبعها في سير العلاقات مع روسيا.

ونقل عن السيناتور ماكين قوله بأنه يجب وقف المبالغة في الحديث عن نجاحات تحقّقت في التعاون بين الطرفين، وذكر ماكين أثناء إلقائه خطابا يوم الجمعة المنصرم في مدرسة جون هوبكنز للدراسات الدولية المتقدّمة بأن الولايات المتحدة بحاجة للبدء بالتعامل مع روسيا باعتبارها قوّة متواضعة وليست بقوّة عظمى كما جرت العادة في السّابق. كذلك يجب أن تكون الولايات المتحدة أكثر حزما في الدفاع عن المصالح والقيم.

وقال ماكين بأن حلفاء ألولايات المتحدة في المنطقة وروسيا يضعون الوضع بين روسيا وجورجيا في حالة اختبار وهل أن الولايات المتحدة سوف تقف إلى جانبهم إذا ما تعرضوا للتهديد، ومن جانب آخر كم ستبقى روسيا تفلت من العقاب، وأعلن عن مطالبته بتوريد السّلاح إلى جورجيا لتتمكن من الدّفاع عن نفسها.

وأعرب عن أمله بأن يؤثر موقف البيت الأبيض على روسيا وذلك باستخدام الرغبة الرّوسيّة في الإنضمام إلى منظّمة التّجارة العالميّة، واقترح كذلك فرض عقوبات ضد روسيا عقابا لها على جرائم وانتهاكات حقوق الإنسان في الشيشان وشمال القوقاز.

أخبار شركيسيا

Share Button

اترك تعليقاً