بيان صادر عن الحراك السياسي الشركسي الأردني

بيان صادر عن الحراك السياسي الشركسي الأردني

 

بيان تأييد وولاء ودعم لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله

يثمن الحراك السياسي الشركسي الاردني الدور الذي ينتهجه جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله تجاه القدس، والمقدسات الإسلامية والمسيحية،  ويؤكد على تأييده الكامل لجلالة الملك الذي هو محط تشريف وفخر للأسرة الأردنية على اختلاف أصولها ومنابتها.

ويؤكد على أهمية التمسك بالثوابت الوطنية رافضين كل الضغوطات التي تمارس على الاْردن وعلى جلالة الملك في مواجهة المؤامرة على القدس و المخطط الرامي لتهويدها وطمس كل ما ينتمي للهوية العربية والاسلامية في فلسطين المحتلة والقدس بما تشتمل عليه من معالم اسلامية ومسيحية والتي حظيت دوما برعاية واهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني استمرارا لخطى الهاشميين الذين كانوا على الدوام وسيبقون سدنة الاماكن المقدسة والقبلة الأولى وحماتها لتبقى القدس اولوية اردنية هاشمية.

إن القدس ومستقبل فلسطين خطا أحمر وأن مواقف كل الأردنيين ثابتة بالنسبة لها والوطن البديل والتوطين، فقد كان اعمار المقدسات الاسلامية والمسيحية من اولويات الهاشميين وستبقى الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية حق تاريخي وديني وقانوني غير قابل للنزع او التنازع.

وفي هذا الصدد، يشيد الحراك السياسي الشركسي الاردني بالدور الملكي الرامي إلى رفض كل ما من شأنه المساس بالقضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية، ويشدد على دعمنا المطلق للاءات جلالة الملك الثلاث ”لا للوطن البديل، لا للتوطين، لا للتخلي عن القدس“، وان القدس خط أحمر واعتبارها عهدة ملكية الى العالم.

وندعو جميع أبناء الشعب الاردني، للتنبه إلى الاخطار التي تهدد الوطن وتستهدف أمنه واستقراره، والنيل من صموده، وتمسكه بمبادئه الأصيلة التي لن يحيد عنها، في ظل التطورات المتلاحقة والمتسارعة التي تعصف بالمنطقة، وشحذ همم الشباب لمواجهة الأطماع المحدقة بالقدس وفلسطين، والحيلولة دون استكمال حلقات المؤامرة الصهيونية، والوقوف صفا واحدا متراصا خلف قيادة جلالة الملك الحكيمة والشجاعة، وضرورة تماسك الجبهة الداخلية، بحيث نكون الصخرة الصلبة التي تتحطم عليها كل المؤامرات التي تحاك ضد وطننا.

ونعاهد جلالة الملك بالبقاء جندا أوفياء ورجالا صادقين ملتفين حول الراية الهاشمية، ونقول لجلالة الملك، نحن معك وسنكون في خندق الوطن، بوركت جهودك وبوركت مواقفك النبيلة الصلبة تجاه القدس والمقدسات.

                                                                                                  رئيس الحراك السياسي الشركسي الاردني
           إسحق خالد مولا   
25 أبريل/نيسان 2019                                         

                                                                                           

Share Button

أضف تعليقاً