مقتل ضابط شرطة وجرح ستة آخرون في قباردينو – بلقاريا

مقتل ضابط شرطة وجرح ستة آخرون في قباردينو – بلقاريا

 

نشر موقع ناتبرس الألكتروني بالّلغة الإنجليزيّة نقلا عن وكالة نوفوستي للأنباء (RIA Novosti) بتاريخ 23 فبراير/شباط 2011 مقالا بعنوان “مقتل ضابط شرطة وجرح ستة آخرون في قباردينو – بلقاريا“، وجاء فيه:

 

قتل أحد ضباط الشرطة  وأصيب ستة اخرون خلال اشتباك مع مسلحين في جمهوريّة قباردينو – بلقاريا في  منطقة شمال القوقاز “الروسي” وذلك يوم الإربعاء، وفقا لما قاله محققون محلّيّون.

وقال متحدّث بأن الشرطة كانت تنفّذ عمليات لمكافحة الإرهاب في ناحية جبل البروز. المنتجع  الشهير في قباردينو – بلقاريا، عند كشفهم النقاب عن مكان للإختباء حيث  قام المسلحون بإخفاء أسلحة ومتفجرات فيه.

وقع الاشتباك عندما فتح خمسة متشددين مشتبه بهم النار على قوات الشرطة التي كانت تجوب المنطقة، وأضاف أنه لا توجد تقارير فورية عن عدد الوفيات أو الإصابات في صفوف المسلحين.

وفي غضون ذلك، قال ناطق باسم اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الارهاب (NAC) يوم الثلاثاء بأن ثلاثة مسلحين قتلوا خلال العملية، ويجري التعرف على جثثهم.

وقال المتحدث أن ما لا يقل عن أربعة أعضاء آخرين من الجماعة المسلحة فرّوا والبحث عنهم جار.

وقال بانه يمكن أن يكون المسلحون متورطون في الهجوم الذي وقع يوم الجمعة على سيارة فان تحمل سُيّاحاً من موسكو والتحقيقات لا تزال جارية. وقتل فيه ثلاثة  اشخاص بينهم امرأة، وجرح اثنان آخران.
وفرضت روسيا نظام مكافحة الإرهاب في منطقتين من جمهورية قباردينو – بلقاريا في شمال القوقاز. ويشمل النظام جميع مدن وقرى ناحية البروز (Elbrus district)، بما في ذلك بلدة  تيرنيوز(Tyrnyauz) وتسع قرى أخرى وجزء من منطقة باكسانسكي (Baksansky) من الجمهوريّة فضلا عن أربع قرى حيث تم تسجيل تزايد في الأنشطة الإرهابية فيها.

 

http://www.natpress.net/index.php?newsid=942

 

أخبار شركيسيا

Share Button

اترك تعليقاً