الأديغة خاسا في مايكوب اتخذت قرارا بإعلان العام المقبل ” عام حداد”

“الأديغة خاسا في مايكوب اتخذت قرارا بإعلان العام المقبل ” عام حداد
chundyshko

اتخذت الاديغه خاسا في مايكوب قراراً بإعلان عام 2014 ” عام حداد “، اساس هذا القرار هو – في العام المقبل تصادف ذكرى مرور 150 سنة على انتهاء الحرب الروسية – القوقازية ؛ القيادة الروسية تتجاهل مطالب الشراكسة المتعلقة بالأولمبياد . قُدِّم هذا الإقتراح للنظر فيه الى اللجنة التنفيذية.

 من قبل تحمادا المنظمة ، السيد زاوربي تشونديشكو بتاريخ 14 تشرين الثاني . وفي نفس اليوم تم اتخاذ القرار بعد التصويت عليه من قبل الأغلبية ، وامتناع واحد.

وحسب السيد زاوربي تشونديشكو قوله ، انه تكلم في الموضوع بشكل تمهيدي مع بعض أعضاء اللجنة التنفيذية وهو يعرف رأيهم . ومن المناسب طرح الموضوع الآن ليتسنى لكل من الحاضرين الإدلاء برأيه ، ولأن الموضوع هام جداً ومعقد ، فلا يجوز لأحد ان يطالب الآخرين بإتخاذ قرار عاجل.

لكن آراء أعضاء اللجنة التنفيذية الذين شاركوا في المناقاشة كانت مشتركة بالكامل . وهم انفسهم أصروا على التصويت في نفس اليوم.

شارك في جلسة النقاش كل من ، زاوربي تشونديشكو ، ارامبي خاباي ، سيرغي كوبليف ، اصلان تشيتيز ، خازرايل خاناخوك ، محمود ميريتوكوف ، علي بغانا واسكاربي جيغيرييف . صوت الجميع بالإيجاب ( مع ) عدا اسكاربي جيغيرييف فقد ترك الجلسة معتذرا ولم يشارك في التصويت.

 

“منقول عن موقع ” ناتبرس

 

Перевод – Ийяд Жемухов

Share Button

اترك تعليقاً