الزعيم الإقليمي الروسي يتهم المتمردين بقتل أحد العلماء

الزعيم الإقليمي الروسي يتهم المتمردين بقتل أحد العلماء

2DA3E798-C8B5-449B-A4B8-6104A6227D91_mw270_s (1)خارطة شمال القوقاز منقولة عن: موقع إذاعة أوروبا الحرّة / راديو الحرّيّة

في نبأ لموقع إذاعة أوروبا الحرة / راديو الحرية أن رئيس جمهورية قباردينو – بلقاريا في شمال القوقاز والمعيّن من قبل روسيا قد اتهم الجناح المحلي للتمرد الواقع في شمال القوقاز في قتل أحد العلماء.

قتل أصلان تسيبينوف رميا بالرّصاص، وهو المتخصص في علم الأعراق والفلكلور والّذي يحظى بالإحترام في بلده، وذلك في 29 ديسمبر/كانون الأول من قبل مهاجمين مجهولين أمام منزله في أحد ضواحي نالتشيك.

 

صورة أرسين (أصلان) تسيبينوف منقولة عن: ناتبرس
صورة أرسين (أصلان) تسيبينوف منقولة عن: ناتبرس

 

وقال رئيس قباردينو – بلقاريا أرسين كانوكوف، الذي هو أيضا من أصل شركسي بأنّ ما حدث هو “سخرية وقسوة” القتلة الّتي لا حدود لها، ودعا وزارة الدّاخليّة في الجمهوريّة القوقازيّة وهي التي يتولّاها مسؤول تم تنصيبه مؤخّرا للعثور على المسؤولين عن مقتل تسيبينوف.

وكان اغتيال تسيبينوف ليس على قائمة ديسمبر للهجمات وعمليات القتل الّتي نشرت في الأول من يناير/كانون الثّاني على موقع المتمردين الألكتروني (islamdin.com).

وفي شريط فيديو منفصل نشر في نفس الموقع في 2 يناير/كانون الثّاني، أكّد فيه الزّعيم المتمرّد عبدالله أن مقاتليه هم الذين قتلوا بالرصاص مفتي الجمهوريّة أنس بشيخاشيف  في نالتشيك في 15ديسمبر/كانون الأوّل الماضي.

ومن الجدير بالذّكر أن جمهوريّة قباردينو – بلقاريا تقع قرب مناطق مضطربة أخرى مثل الشيشان وداغستان وأنغوشيا، حيث تقاتل السلطات الرّوسيّة تمردا إسلاميّا وتقع هجمات شبه يوميّة على رجال الأمن والمسؤولين الحكوميين حسب وصف نفس المصدر.

أخبار شركيسيا

 

Share Button

اترك تعليقاً